الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 215 درجة للقبول بالثانوى العام بالأقصر

كشكول

وافق محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى العام للعام الدراسي 2022-2023 من مجموع 220 درجة إلى 215 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر مذكرة للمحافظ بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام وجاء ذلك وفقا لمجموعة من الآليات التي تحقق السعة الإستيعابية للفصول بالكثافة الممكنة لتحقيق التطوير اللازم للمنظومة التعليمية.

وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، قد اعتمد تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية لعام 2022-2023 ليكون 227 درجة، في تنسيق المرحلة الأولى وبناء على تعليمات المستشار محافظ الأقصر تمت متابعة أعداد المتقدمين أولًا بأول طبقا للأعداد المتاحة بالمرحلة الثانوية وتخفيض المجموع ليصبح 220 درجة وأخيرا تم تخفيض 5 درجات ليصبح 2015 درجة.

يذكر أن القبول بمدارس الخدمات الثانوى العام سيكون بنسبة 25% من أعداد المقبولين بالثانوي العام على مستوى كل إدارة تعليمية، مع ترتيب المتقدمين تنازليًا طبقًا للمجموع تطبيقا للقرار الوزاري رقم 357 لسنة 2018.

وفي سياق متصل قرر المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر إعادة اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بمركز إسنا على أن تكون الاختبارات تحت إشراف كامل لجامعة الأقصر بدءا من إعداد الإختبارات وأعمال المراقبة والتصحيح ورصد الدرجات بالرقم السري حتى إعلان النتيجة وفقا لما هو متبع في السنوات الماضية يذكر أن مديرية الصحة قررت إعادة اختبارات الحاسب الآلي ليكون شفويا بدلا من التحرير رغم أن مادة الحاسب الآلي غير أساسية بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية. حيث يحق للطالب اختيار مادة أخرى بدلا من مادة الحاسب الآلي وقد تسبب تخفيض المجموع لـ 255 وعدم زيادة عدد الفصول لمشاكل عديدة الأمر الذي أدى إلى ارتباك مديرية الصحة وعدم القدرة على اختيار العدد المطلوب من بين المتقدمين يُذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية بمركز إسنا تم حرمانهم من التقديم بمعهد الرعاية الفنية للتمريض التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين.

Advertisements