الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: مصر لديها خبراء في كافة مجالات العلم وقادرة على دعم الدول العربية والإفريقية

كشكول

شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في فعاليات ختام النسخة الخامسة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بفرع الأكاديمية بأبي قير بالإسكندرية.

وقال الدكتور رضا حجازي، إنه لمن دواعي سعادتي أن أشارك معكم اليوم في حفل ختام الأولمبياد المصري للمعلوماتية، هذا الحدث الهام الذي يعد أكبر وأهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لجميع المشكلات لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية.

وأضاف أن هذا الأولمبياد الذي ساهم في اكتشاف العديد من الشباب المتميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي حصل معظمهم على منح دراسية في أرقى الجامعات بالخارج، ويعمل بعضهم حاليًا في كبرى الشركات العالمية.

رضا حجازي: العلم خير استثمار في البشر
وأوضح أن العلم هو القوة وهو مفتاح المستقبل وهو خير استثمار في البشر وهو ركيزة الشعوب نحو التقدم والازدهار، وهو العامل الأول لتحقيق الإنجازات البشرية على مر العصور، ومصر بما لديها من أساتذة وخبراء في كافة مجالات العلم والمعرفة قادرة على دعم الدول العربية والإفريقية.

رضا حجازي: مصر لديها خبراء في كافة مجالات العلم وقادرة على دعم الدول العربية والإفريقية
رضا حجازي: مصر لديها خبراء في كافة مجالات العلم وقادرة على دعم الدول العربية والإفريقية
وأشار رضا حجازي إلى أن الثروة البشرية تعد أكبر وأعظم كنز لدى كل أمة، لذا وجب علينا جميعًا إعطاؤها الأولوية والاهتمام والرعاية الكاملة لتخرج إلى المجتمع إنسانًا فاعًلا قادرًا على العطاء لوطنه.

وأكد علي أن الاهتمام بهذه المسابقة التكنولوجية يدعم استراتيجية التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة برعاية كريمة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تهدف لتقديم خدمات أكثر سهولة ويسر على المواطنين، في ظل التطور والتقدم العلمي والتكنولوجي الهائل حول العالم.

 

Advertisements
Advertisements