الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تحصد 3 مراكز متقدمة بمهرجان الفنون الشعبية الأول

كشكول

حصدت جامعة سوهاج ٣ مراكز متقدمة خلال مشاركتها في الفوج الطلابي لمهرجان الفنون الشعبية الأول لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية، والذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان تحت شعار "القائد المبدع".

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن الجامعة فازت بالمركز الأول لأفضل مؤدية للحركة وحصلت عليها الطالبة هاجر شوقي، كما حصدت الجامعة المركز الثالث في استعراض البيئة المحلية، واستعراض ليلة حنة العروسة.

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق أن إدارة الجامعة تحرص على المشاركة في مثل هذه المهرجانات واللقاءات والإنخراط في كل ما يمثل نشاط طلابي، وذلك لإيمانها بأهمية هذه الأنشطة والتي تساهم في بناء شخصية الطلاب وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، بل وتساعدهم على استكشاف أنفسهم وما لديهم من قدرات، واستثمار طاقاتهم في المجالات المفضلة لديهم سواء كان نشاط ثقافي، اجتماعي، تنموي، فني أو رياضي.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج، لشئون التعليم والطلاب أنه شارك بالمهرجان ١٦ طالب وطالبة من كليات الجامعة المختلفة، حيث تم تقديم ثلاث لوحات استعراضية الأولى من البيئة وهو استعراض التحطيب، اللوحة الثانية من البيئة المجاورة وهو استعراض القلل القناوي، والثالثة من تصميم وإبداع المدرب وهو استعراض الحنة للعروسة.

 

Advertisements
Advertisements