الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

السجن المشدد 7 سنوات لعاطل ضرب والده حتى الموت في الإسكندرية

كشكول

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت عبد اللاه منصور رئيس المحكمة، بمعاقبة عاطل بأقصى عقوبة، وهي السجن المشدد لمدة 7 سنوات، لقيامه بالضرب الذي أفضى للموت لوالده، صدر الحكم بعضوية كل من المستشار أحمد عزت مزيد والمستشار أسامة النبوي الصباغ، وممثل النيابة العامة هشام الفخرانى وكيل النائب العام، وسكرتير المحكمة كيرلس الراوي.
ترجع أحداث القضية رقم 20652 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، ببلاغ بقيام المتهم بالتعدي على المجني عليه (والده) بمحل سكنهم، مما تسبب في إصابته توفي بعد ذلك.
وكشفت التحقيقات أن المتهم "ا.ع.ع" عاطل، كان دائم التعدي على والده المجني عليه "ع. ع." بالضرب والسب طالبا منه مبالغ مالية، بصفة مستمرة حال أن الوالد بالمعاش ويعيش عيشة الكفاف، إلا أن المتهم لم يراع ذلك واستمرار عيشته كـ عاطل بلا عمل، الأمر الذي كان يجن جنونه كلما عجز الأب عن إمداده بالمال الذي يطلبه لضيق ذات اليد.

وفي يوم الواقعة تعدى المتهم على والده مما أدى إلى سقوطه على درج السلم، وحدثت به إصابات بالوجه والعينين، نتيجة اللكم، وعدم توازن المجني عليه، وسقط من على درج السلم، مما أحدث نزيفا بالمخ، ونقل إلى المستشفى إلا أنه توفي متأثرًا بالإصابات، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت قرارها المتقدم.

Advertisements
Advertisements