الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ مطروح يوجه بمراجعة جاهزية جميع المدارس لبدء العام الدراسى الجديد

كشكول

استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، وإسماعيل جاتو وكيل المديرية، مقدما لهما التهنئة على ثقة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، وتجديد تكليف عمرو شحاتة وكيلا لوزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإسماعيل جاتو لتكليفه وكيلا للمديرية مع تمنياته لهما بالتوفيق.


ووجه محافظ مطروح بضرورة الاستعداد الجيد لبدء العام الدراسى القادم ومراجعة جاهزية جميع المدارس مع  استمرار مسيرة تطوير منظومة التعليم بالمحافظة والتعاون بروح الفريق الواحد لجميع العاملين بالمنظومة التعليمية، بما ينعكس على الارتقاء بقطاع التعليم ومستوى طلاب مطروح.

كان قد قال عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، في بيان إعلامي سابق له، إن تعليم مطروح أتم العديد من الدراسات التربوية الخاصة بأعمال التوسعات الإنشائية والإحلالات الجزئية والكلية والإنشاءات الجديدة وذلك بكافة الإدارات التعليمية من خلال إدارة التخطيط والمشروعات بالتعاون والتنسيق مع فرع هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة مطروح.

وأوضح أنه تم تنفيذ توسعات إنشائية لمواجهة ارتفاع الكثافة الطلابية بعدد من المدارس يتم تشغيلها مع بداية العام الدراسي الجديد 2022/ 2023 وهى مدرسة عمر بن الخطاب في إدارة الحمام  ومدرسة جلحوب المغواري بإدارة العلمين ومدرستان بإدارة الضبعة، بينما شهدت إدارة مطروح تنفيذ توسعات بإحدى عشرة مدرسة ابتدائية وإعدادية سيتم تشغيل اثنين منها مدرسة الكرامة برأس الحكمة ومدرسة تحفيظ القرآن الإعدادية بنات، وجار الانتهاء من باقي المدارس.

وأضاف وكيل تعليم مطروح، أنه تم تنفيذ توسعات بمدرسة أبوبكر الصديق  في إدارة  النجيلة غرب المحافظة، ومدرسة فرج كويلة بإدارة براني، بالإضافة إلى مدرسة “أولاد يحيا” والتي تمت بالمشاركة مع مؤسسة مصر الخير، وجار العمل في كافة الإدارات للانتهاء من العمل في عشر مدارس أخرى.

Advertisements