الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

النيل الأهلية تشارك في برنامج تطوير أعضاء هيئة التدريس المبتدئين

كشكول

شاركت جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، ولمدة 10 أسابيع في فعاليات برنامج تطوير أعضاء هيئة التدريس المبتدئين، والذي أقيم في مدينة أوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية خلال صيف 2022، من خلال المنحة المقدمة من هيئة فولبرايت.

شارك من الجامعة في البرنامج الدكتورة لبنى سعيد، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة النيل، ونائب مدير مركز أبحاث النانو إلكترونيات والنظم بالجامعة، والحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 2019، كما شارك في المنحة أيضًا الدكتورة مي سلام، المدرس بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بالجامعة، حيث بدأت فعاليات الأنشطة في البرنامج مع نهاية شهر يونيو من هذا العام واستمرت حتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري.

من جانبها قالت د. لبنى سعيد،  الأستاذ المساعد بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة النيل، وإحدى المشاركات أن فلسفة البرنامج اعتمدت على استقطاب أعضاء هيئة التدريس الشباب من مصر إلى إحدى الجامعات الأمريكية المتميزة في مجالات الطاقة المتجددة والهندسة وذلك لتعريفهم بنظام التعليم فى هذه الجامعات والعمل على تطوير أعضاء هيئة التدريس المشاركين وتوجيههم وتشجيعهم على القيام بأنشطة للتبادل الثقافي.

وأضافت انه خلال البرنامج الذي اقيمت فعالياته في جامعة تكساس بأوستن، تم إطلاع المشاركين على أساليب التدريس والبحث العلمى المتنوعة، كما أتيحت لهم فرصة مراقبة الفصول الدراسية، وحضور الندوات، وتطوير الروابط مع أعضاء هيئة التدريس الأمريكيين من خلال جلسات التوجيه الأسبوعية.

وأشارت د. مي سلام، المدرس بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة النيل، وإحدى المشاركات إنه خلال فعاليات البرنامج والمنحة شارك أعضاء هيئة التدريس فى العديد من أعمال المشاركة المجتمعية، وزيارة عائلات مضيفة محددة من قبل الجامعة، وزيارة المواقع التاريخية الهامة وحضور بعض الأحداث الثقافية، وقام أعضاء هيئة التدريس المصريين بعرض تقديمي بهدف التعريف بتاريخ الحضارة المصرية ونظام التعليم فى مصر والإشارة إلى عادات وتقاليد الشعب المصري

 

Advertisements
Advertisements