الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أدفو التعليمية تعقد لقاء الجماهيري الثالث قبل انطلاق الدراسة

كشكول

نظمت إدارة ادفو التعليمية التابعة لمديرية التعليم في محافظة اسوان اللقاء الثالث لمبادرة جلسات الاستماع بمدرسة الرديسية الثانوية الصناعية والتعليم المزدوج بحضور حسن الرحلاوى مدير إدارة ادفو التعليمية.

حضر اللقاء  محمد حسين وكيل الإدارة ويحيى مصطفى رئيس مجلس مدينة الرديسية وعلى البدرى عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التعليمية ومشاركة بعض الاحزاب السياسية وممثلين عن الجمعيات الاهلية والمجتمع المدنى.

 جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم الفنى بإقامة لقاءات للطلاب وأولياء الامور والمعلمين والمهتمين بالتعليم لتلقى المقترحات والرؤى حول تطوير المنظومة التعليمية، وتحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان و عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان  حيث تم عقد اللقاء الجماهيرى  الثالث بإداراتى ادفو وكوم امبو ضمن مبادرة جلسات الاستماع تحت شعار (نتحاور.. نستنير.. نرتقى).

 بدأ اللقاء بتعريف  بالمبادرة وأهدافها وطلب من الحضور التفاعل والمشاركة من خلال طرح المقترحات والافكار ووضع الحلول لبعض المشكلات التى يرون أنها تمثل عائق للحصول على مستوى تعليمى متميز مثل ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول وعجز المعلمين وعودة الهيبة للمعلم وكيفية الحد من الغش في المرحلة الابتدائية والاعدادية ومقترح اليوم الرياضى بالمدارس وآلية تنفيذه.

   وعَقَّب مدير الإدارة على هذا أن هناك عدة حلول وضعت لمشكلة العجز فسواء كان بالتطوع او الاستعانة بالخدمة العامة للخريجين الجدد  وزيادة نصاب الحصص للمعلم ويحاسب على الحصة الإضافية بمبلغ عشرون جنيهًا، وبالنسبة لليوم الرياضى فى انتظار النشرات الوزارية المنظمة له  .

 وتساءل عدد من المعلمين عن دور النقابة في تحسين أحوال المعلم المادية وأجاب نقيب المعلمين بادفو محسن ابراهيم شقل أن النقابة دائمًا تعمل لصالح المعلم وتعمل على توفير عدد من الخدمات له ومنها عمل مشروع التأمين الصحى الخاص بالمعلمين وتقديم دخل مادى للمعلم عند إحالته للتقاعد بجانب بعض الخدمات الإضافية كتوفير المصايف بأسعار رمزية.

كما تم مناقشة زيادة المصروفات لفصول الخدمات في التعليم الفنى وغياب الطلاب بمدارس التعليم الفنى بعلم من أولياء الامور، وتم التأكيد على أن المصروفات الدراسية يتم تحديدها من خلال القرارات الوزارية المنظمة،اما عن الغياب فلا بد من وضع حلول لهذه المشكلة وترغيب الطلاب فى الحضور ونشر الوعى بأهمية التعليم الفنى  كقاطرة للنهضة وأساس اقتصاد كل بلدان العالم المتقدمة.

  وقدمت جمعية تنمية المجتمع بالعطوانى مقترحا بعمل مبادرة لتحسين التعليم تشمل إنشاء صندوق لخدمة المدارس ومشروع صناعى صغيريخدم مدارس التعليم الفنى والزراعى  والتوصية بوجود صندوق بكل قرية مخصص لتحسين التعليم.
  كما أوصى رئيس الوحدة المحلية بالرديسية بضرورة حث المعلمين على غرس الأخلاق والمبادئ والسلوكيات الصحيحة لدى الطلاب وتوفير بيئة مناسبة للمعلم كما قدم مقترحًا بأن تكون فترة تجنيد خريجى التربية بالمؤسسة العسكرية داخل المدارس لسد العجز.

  وفى نهاية اللقاء وجه السيد مدير عام الادارة الشكر للتعليم الفنى بقيادة صباح محمد سيد مدير التعليم الفنى والمدرسة المستضيفة للمؤتمر وللحضور الكريم من المهتمين والاحزاب والجمعيات الأهلية.
 

Advertisements
Advertisements
Advertisements