السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عقب استبعاد الشركات الأجنبية.. مصادر لـ«كشكول»: توفير 22 مليون جنيه بتصحيح امتحانات الثانوية (دور ثان)

كشكول

كشفت تقارير في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح الوزارة في توفير مبالغ كبيرة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة بالدور الثاني 2022/2023.

التصحيح الإلكتروني 

وأوضح مصدر لـ"كشكول" أن منظومة التصحيح الإلكترونية الجديدة التي طبقتها وزارة التعليم عبر استخدام أجهزة الماسحت الضوئية الموجودة بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا المعروفة باسم “stem”، وبالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط ولجان النظام والمراقبة التابعة لها نجحت في توفير 22 مليون جنيه لوزارة التعليم.

تكلفة امتحانات الثانوية العامة

الجدير بالذكر أن  تكلفة امتحانات الثانوية العامة، قد تجاوزت المليار جنيه فى العام طبقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، حيث اعتمدت الاختبارات خلال العامين الماضيين علي التصحيح الإلكتروني المركزي في المدينة التعليمية بمدينة 6 اكتوبر تحت أشراف المركز القومي للامتحانات والتقويم برئاسة رمضان محمد، وبالاستعانة بشركات أجنبية "بيرسون " للتصحيح اجابات امتحانات "البابل شيت" لطلاب الثانوية العامة البالغ عددهم ما يزيد عن 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية. 

 نتيجة امتحانات الدور الثاني

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد، اعتمد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني 2021/2022، بنسبة نجاح (91.27%)، بعد قيام الادارة العامة للامتحانات برئاسة خالد عبد الحكم بالانتهاء من أعمال التصحيح الالكتروني وأعداد الاحصائيات اللازمة للنتيجة.

اختبارات الدور الثاني

يذكر أن اختبارات الدور الثانى قد انطلقت يوم 20 اغسطس 2022 الماضي حيث خاض الاختبارات  قرابة 157  ألف طالب وطالبة، فى 300 لجنة سير امتحانات تضم شعب الثانوية العامة الثلاثة العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي. 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023 حيث ستنطلق الدراسة في الأول من شهر اكتوبر القادم في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم 25،3 مليون طالب وطالبة، علي أن تتم امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد يوم 10 يونيو 2023 القادم. 

Advertisements
Advertisements