الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تدريب المعلمين في 5 مدارس زراعية بالغربية علي مناهج "الجدارات"

كشكول

شهد  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ختام ورشة العمل المخصصة لتدريب المستهدفين بمدارس التعليم الفني الزراعي، التي يطبق بها البرامج ذات المناهج الدراسية المبنية على منهجية "الجدارات"المهنية. 

جاء ذلك في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلًا في قطاع التعليم الفني، ومشروع FEED THE FUTURE،  "الغذاء للمستقبل"، "مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري".

قال المهندس فتحي أبو هندي، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، أن الورشة   استهدفت تأهيل معلمي وموجهي ووكلاء ومديري مدارس التعليم الفني الزراعي، التي تطبق منهجية الجدارات المهنية كمناهج دراسية.

أضاف مدير التعليم الفني بمحافظة الغربية، أن المدارس المستهدفة في التدريب هي طنطا الزراعية بنين العسكرية، مدرسة برما الثانوية الزراعية، إدارة غرب طنطا التعليمية، مدرسة عبدالناصر الشيخ الزراعية المشتركة، إدارة زفتي التعليمية، وذلك في أطار تنفيذًا توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

يذكر أن العام الدراسي الجديد 2022/2023 سوف ينطلق في الأول من شهر اكتوبر القادم في60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية تضم ما يزيد عن 25.3 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين والعاملين الاداريين فى المديريات والادارات والمدارس من مخاطر الاصابة بتداعيات فيروس كورونا. 

 

Advertisements
Advertisements