الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. التعليم العالي تكشف حقيقة تفويض النقابات المهنية بمعادلة شهادات خريجي الجامعات

كشكول

التعليم العالي تنفي تفويض النقابات المهنية بمعادلة شهادات خريجي الجامعات بالداخل والخارج

نفت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور،  تفويض النقابات المهنية بمعادلة شهادات خريجي الجامعات بالداخل والخارج.

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي

أن يوم الخميس آخر موعد للتقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية والعلمين الدولية والجلالة والمنصورة الجديدة)

يعلن مكتب القبول والتنسيق للجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - العلمين الدولية - الجلالة - المنصورة الجديدة) أن آخر موعد للتقدم على الأماكن المحدودة المُتبقية بالبرامج المتميزة للجامعات الأهلية الأربع سيكون في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022، على أن يتم عقد اختبارات القبول وترشيح الطلاب في الأسبوع القادم.

ويمكن للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي 2021/2022 أو العام السابق 2020/2021 التقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية وبذات قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الأهلية.

وتشمل الشهادات المُعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات العربية، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها)، طبقًا لقواعد المُعادلة المعمول بها، كما يُتاح التقدم هذا العام للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج، طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

ويمكن للطلاب المصريين التقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل وخارج مصر https://admission.egypt-hub.edu.eg/

Advertisements
Advertisements
Advertisements