الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ألسن القناة تعقد لقاءات تعريفية لطلاب برامج الترجمة التخصصية

كشكول

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أهمية اللقاءات التعريفية التى تعقدها الكليات للطلاب المستجدين بهدف إلقاء الضوء على البرامج الجديدة والتخصصات، وتيسير عملية الانتقال من الحياة المدرسية إلى الجامعية  وتشجيعهم على التفاعل مع الأنشطة الجامعية والتفوق في المجال الأكاديمي.

جاء ذلك تعقيبًا من رئيس الجامعة على تنظم كلية الألسن للقاء التعريفى لبرامج الترجمة التخصصية بنظام الساعات المعتمدة لأقسام اللغة الصينية والإنجليزية والألمانية والروسية.

تم عقد اللقاء بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبإشراف تنفيذى  الدكتور حسن رجب عميد الكلية، وبمشاركة  الدكتور طارق أبو ميلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور وليد شعبان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونخبة من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب وأولياء الأمور.

وخلال اللقاء تم تقديم  عرض تفصيلي لشروط البرامج المميزة وفرص العمل واللائحة الدراسية والأعباء المطلوبة لكل برنامج وإمكانية التحويل من البرامج العادية إلى البرامج المميزة.
ومن أهم ما تتميز به البرامج المميزة أنها  تعتمد على الترجمة التخصصية في اللغة الأجنبية (الإنجليزية والصينية والألمانية والروسية) بشكل مباشر مع المتابعة المستمرة للطلاب واستخدام معامل اللغات المجهزة على أعلى مستوى بصفة مستمرة ولا يتجاوز عدد الطلاب فى كل برنامج ٥٠ طالب وطالبة.

Advertisements
Advertisements