السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": قرار تحصيل المصروفات علي 4 دفعات "جيد" ولكن أغلب أولياء الأمور دفعت

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن القرار الوزاري الجديد الخاص بتحصيل المصروفات والرسوم والزي المدرسي، قرار جيد ولكن لن يتم تطبيقه هذا العام علي أغلب المدارس الخاصة من وجهة نظري.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أغلب المدارس الخاصة طلبت المصروفات للعام الجديد منذ أيام وأغلب أولياء الأمور دفعوا أغلبها ولم يتبقي منها سوي الزيادة السنوية التي يتم دفعها في شهر أكتوبر، وبالتالي لن يتم تطبيق القرار الخاص بتقسيط المصروفات علي ٤ مرات، وكذلك أغلب المدارس اشترطت مكان معين لشراء الزي منه، وأولياء الأمور قاموا بشراء الزي من المكان التي حددته المدرسة.

وأوضحت عبير أن قرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جيدا ويصب في مصلحة أولياء الأمور والطلاب، ولكن نتمني تطبيقه بشكل فعلي علي أرض الواقع بداية من العام الدراسي بعد القادم ووضع رقابة علي تنفيذه والتزام المدارس بتطبيقه.

وكان إعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023-2022.

Advertisements