الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: إجراء أول جراحة لإصلاح اعوجاج بالعمود الفقري

جامعة بني سويف: إجراء
جامعة بني سويف: إجراء أول جراحة لإصلاح اعوجاج بالعمود الفقري

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، نجاح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات بني سويف الجامعية فى إجراء جراحة دقيقة لإصلاح تشوه واعوجاج بالعمود الفقري لفتاة في العشرينات من العمر إثر حادث قديم مع التئام العمود الفقري بشكل معوج أدى إلى صعوبة وعدم القدرة على الحركة.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن العملية الجراحية أجريت بدقة عالية وخرجت المريضة بصحة جيدة لاستكمال العلاج بقسم جراحة المخ والأعصاب واستعاده القوة العضلية.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، الشكر إلى الدكتور وائل صقر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، والدكتور محمد شعبان أبو العلا المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بني سويف وأستاذ جراحة المخ والأعصاب، من خلال السعي الدائم لتقديم خدمة طبية متميزة ولرفع المعاناة عن المرضى.

جامعة بني سويف: إجراء أول جراحة لإصلاح اعوجاج بالعمود الفقري

وأكد الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بني سويف، أن المستشفى تسعى جاهدة لإجراء أكبر عدد من العمليات الجراحية، بالغة الصعوبة والدقة والذي يعد تطور ومجهود كبير للمنظومة الصحية بالمحافظة، موجهًا شكره للدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، على دعمه للقسم وتزويده بكافة الإمكانيات لإجراء تلك العمليات.

وشارك فى إجراء العملية فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب برئاسة الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذى مستشفيات بني سويف الجامعية وأستاذ جراحة المخ والأعصاب، والدكتور ماجد الجبالي مدرس جراحة الأعصاب، والدكتور عبدالرحمن صابر مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، وشارك في الجراحة الدكتور مهاب عبدالحميد مستشفى الحسين الجامعي، وفريق التخدير بقيادة الدكتور مصطفى المصري مدرس مساعد التخدير، وطبيب مقيم أحمد منصور مخ وأعصاب، مع فريق تمريض عمليات جراحة المخ والأعصاب.

جامعة بني سويف: إجراء أول جراحة لإصلاح اعوجاج بالعمود الفقري

16 ألف ترددوا على المركز الطبي التخصصي

وقد قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، إن المركز الطبي التخصصي التابع لمستشفيات جامعة بني سويف يقدم خدماته الطبية المتميزة على أعلى مستوى لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعة والمواطنين من داخل المحافظة والمحافظات المجاورة وذلك انطلاقا من حرص الجامعة على أداء دورها في خدمة المجتمع المحيط بها.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن المركز الطبي التخصصي شهد تقديم الخدمة الطبية لـ 16 ألف و307 متردد على كافة الأقسام المختلفة بداية من العام الجاري وحتى شهر أغسطس الماضي.

حيث تردد 8 آلاف و452 على العيادات التخصصية للعاملين بالجامعة، وتم إجراء 4 آلاف و548 أشعة بوحدة الرنين المغناطيسي، وسحب 1525 عينة وتحليلها بمعمل الباثولوجي والكشف على 1894 مواطن في وحدة الفيروسات الكبدية والمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس B.c والكبد الدهني، وتردد 120 سيدة على عيادة تنظيم الأسرة، وترددت 41 حالة على وحدة الحقن المجهري بعد تشغيلها والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات الحكومية بالمحافظة.

وأشاد الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بني سويف، بدعم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، للمنظومة الصحية بمستشفيات الجامعة وتزويد الأقسام بكافة الإمكانيات لتقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى، من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس والأطقم التمريضية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

جامعة بني سويف: إجراء أول جراحة لإصلاح اعوجاج بالعمود الفقري
Advertisements
Advertisements