الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يتابع التسكين الورقي للطالبات القدامى بالمدن الجامعية

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يتابع التسكين الورقي بالمدن الجامعية

تابع الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، فعاليات التسكين الورقي للطالبات القدامى المتقدمات للالتحاق بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2022/2023، والذي يستمر حتي يوم ٢٣ من سبتمبر الجاري، يصاحبه المحاسب أشرف القاضي أمين عام جامعة سوهاج، وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية جامعة سوهاج.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة حريصة على استيعاب أكبر عدد من الطالبات بالمدن الجامعية، وذلك للتيسير عليهن، ورفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، موضحًا أنه تم استكمال أعمال الصيانة والترميمات اللازمة بكافة مباني المدن الجامعية، وتطهير وتعقيم الغرف والمطاعم، وأماكن الإعاشة والاستذكار للقضاء على أي أوبئة والحد من انتشار الفيروسات المعدية بكافة صورها، وكذلك مراجعة أنظمة الإنذار والحريق والتأكد من جاهزيتها للعمل، ومطابقتها للمواصفات لتوفير السلامة العامة للطلاب.

كما أكد رئيس جامعة سوهاج، ضرورة إجراء عدة تحاليل طبية للمتقدمات للتسكين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، ومنها تحاليل التهاب الكبدي الفيروسى (B-C)، وتحليل للكشف عن تعاطي المخدرات، مشددًا على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس كورونا والاكتشاف المبكر له.

وأشارت مدير عام المدن الجامعية جامعة سوهاج، إلى أنه تم البدء في تسكين طالبات الكليات العملية والحاصلين على تقدير جيد جدًا فأعلى من داخل وخارج محافظة سوهاج، بالإضافة إلى تسكين طالبات الكليات النظرية من خارج المحافظة فقط والحاصلين على تقدير جيد جدًا فأعلى، مضيفة أنه سيتم قبول الإلتماسات بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتي ٢٠ من سبتمبر الجاري.

الجدير بالذكر أنه سيتم تسكين الطلاب الورقي والكشف الطبي للطلاب القدامى بدءًا من يوم ١٨ وحتي ٢٢ سبتمبر الجاري وذلك بمقر المدينة الجامعية للطالبات.

رئيس جامعة سوهاج يتابع التسكين الورقي للطالبات القدامى بالمدن الجامعية

رئيس جامعة سوهاج يكرم مدربي مبادرة العمل الحر

وقد كرم الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عدد ٧ من مدربي مبادرة العمل الحر "Freelancers"، والذين قاموا بتدريب ما يقرب من ٣٠٠ طالبة وخريجة على المهارات التكنولوجية، وذلك بحضور كلًا من الدكتور محمد حشمت المدير التنفيذي للمعلومات والدكتور مصطفى عبدالله منسق المبادرة بالجامعة. 

وأوضح عبدالخالق، أن المبادرة تنفذ تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع شركة مايكروسوفت لتأهيل طالبات وخريجات الجامعات المصرية بالمحافظات التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتدريبهن على المهارات التكنولوجية وإدارة الأعمال والمهارات الشخصية، لتمكينهن من خلق فرص جديدة من خلال العمل الحر، وتحقيق موارد مادية تكفل لهن حياة كريمة، وذلك تحقيقًا لرؤية مصر 2030.   

وأشار الدكتور محمد حشمت، إلى أن المبادرة استهدفت الخريجات من سن 18 إلى 35 سنة،وذلك في إطار تفعيل أنشطة التدريب على التقنيات الحديثة للبدء في العمل الحر بالجامعات المصرية، مضيفًا أن التدريب شمل عدد من الموضوعات ومنها العلامة التجارية الشخصية، شبكات العلاقات، إدارة المشروع، إدارة المنصات، مهارات البيع، تسوية والتفاهم القانوني.

رئيس جامعة سوهاج يتابع التسكين الورقي للطالبات القدامى بالمدن الجامعية
رئيس جامعة سوهاج يتابع التسكين الورقي للطالبات القدامى بالمدن الجامعية
Advertisements
Advertisements