الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: 16 ألف ترددوا على المركز الطبي التخصصي

رئيس جامعة بني سويف:
رئيس جامعة بني سويف: 16 ألف ترددوا على المركز الطبي التخصصي

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، إن المركز الطبي التخصصي التابع لمستشفيات جامعة بني سويف يقدم خدماته الطبية المتميزة على أعلى مستوى لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعة والمواطنين من داخل المحافظة والمحافظات المجاورة وذلك انطلاقا من حرص الجامعة على أداء دورها في خدمة المجتمع المحيط بها.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن المركز الطبي التخصصي شهد تقديم الخدمة الطبية لـ 16 ألف و307 متردد على كافة الأقسام المختلفة بداية من العام الجاري وحتى شهر أغسطس الماضي.

حيث تردد 8 آلاف و452 على العيادات التخصصية للعاملين بالجامعة، وتم إجراء 4 آلاف و548 أشعة بوحدة الرنين المغناطيسي، وسحب 1525 عينة وتحليلها بمعمل الباثولوجي والكشف على 1894 مواطن في وحدة الفيروسات الكبدية والمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس B.c والكبد الدهني، وتردد 120 سيدة على عيادة تنظيم الأسرة، وترددت 41 حالة على وحدة الحقن المجهري بعد تشغيلها والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات الحكومية بالمحافظة.

وأشاد الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بني سويف، بدعم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، للمنظومة الصحية بمستشفيات الجامعة وتزويد الأقسام بكافة الإمكانيات لتقديم خدمة طبية متميزة على أعلى مستوى، من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس والأطقم التمريضية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

جامعة بني سويف: فحص 586 سيدة ضمن 100 مليون صحة للكشف على سرطان الثدي

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فحص 586 سيدة من محافظة بني سويف والمحافظات المجاورة في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة للكشف على سرطان الثدي، ولدعم صحة المرأة المصرية، من خلال التردد على مستشفيات جامعة بني سويف وحرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية والتى يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن المبادرة تأتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية، موضحًا أن الكشف المبكر يساهم في رفع معدلات الشفاء من المرض حيث يتم عمل مسح مبدئي، ثم كشف تأكيدي وفحوصات معملية، وتكون البداية بالسونار ثم إجراء الماموجرام.

وأوضح الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، أنه تم تجهيز المركز الطبي التخصصي للكشف الطبي على سرطان الثدي ولدعم صحة المرأة المصرية وذلك بإجراء الفحوصات المعملية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتم فحص 586 سيدة وعمل أشعة ماموجرام على الصدر وتحويل الحالات المشتبه بها إلى قسم الجراحة بالمستشفى لأخذ عينات أنسجة باثولوجي وتحليلها داخل المركز بقسم المعمل حيث تتوافر أحدث أجهزة تحليل الأنسجة على مستوى المحافظة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements