السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة سوهاج يكرم مدربي مبادرة العمل الحر

كشكول

كرّم الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج 7 من مدربي مبادرة العمل الحر «Freelancers»، والذين قاموا بتدريب ما يقرب من 300 طالبة وخريجة على المهارات التكنولوجية، بحضور كل من الدكتور محمد حشمت المدير التنفيذى للمعلومات، والدكتور مصطفى عبدالله منسق المبادرة بالجامعة.  

وأوضح عبدالخالق أن المبادرة تنفذ تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع شركة مايكروسوفت لتأهيل طالبات وخريجات الجامعات المصرية بالمحافظات التابعة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتدريبهن على المهارات التكنولوجية وإدارة الأعمال والمهارات الشخصية، لتمكينهن من خلق فرص جديدة من خلال العمل الحر، وتحقيق موارد مادية تكفل لهن حياة كريمة، وذلك تحقيقًا لرؤية مصر 2030.  

وأشار الدكتور محمد حشمت إلى أن المبادرة استهدفت الخريجات من سن 18 إلى 35 سنة، وذلك في إطار تفعيل أنشطة التدريب على التقنيات الحديثة للبدء في العمل الحر بالجامعات المصرية، مضيفًا أن التدريب شمل عدد من الموضوعات ومنها العلامة التجارية الشخصية، شبكات العلاقات، إدارة المشروع، إدارة المنصات، مهارات البيع، تسوية والتفاهم القانوني.

على الجانب الآخر، أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن بدء الدراسة ببرنامج شعبة معلم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بكلية التربية، اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023، وهو برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة.

وقال رئيس الجامعة إن تفعيل البرنامج جاء بناءً على التغيرات التكنولوجية الحديثة والثورة الصناعية الرابعة والتي تسببت في خلق وظائف مستحدثة، تطلبت استحداث برامج تعليمية معنية بالتطورات المستمرة في جميع المجالات.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبداللطيف عميد الكلية، أن الجامعة دائمة السعي لاستحداث نظم متطورة وجديدة في التعليم بما يحسن من العملية التعليمية وتخريج كوادر مؤهلة تناسب متطلبات سوق العمل، مضيفًا أن الهدف من البرنامج هو تخريج أخصائي حاسب آلي وتكنولوجيا تربوي بجميع الشعب التربوية سواء تعليم عام أو أساسي أو طفولة مبكرة.

Advertisements
Advertisements