السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2022.. انتهاء المرحلة الثانية للقبول بـ«الجامعات الأهلية»

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

ينتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق، غدا، الثلاثاء، من تنسيق المرحلة الثانية للقبول بـ«الجامعات الأهلية» الحكومية (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

رابط تسجيل رغبات القبول بـ«الجامعات الأهلية» 2022

يمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بـ الجامعات الأهلية 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني وفقًا للحدود الدنيا المُعلن عنها سلفًا في المرحلة السابقة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قررت مد فترة تنسيق الجامعات الأهلية الحكومية 2022، وذلك حرصًا منها على مصالح الطلاب، ولإتاحة مزيد من الفرص للطلاب للالتحاق بـ«الجامعات الأهلية» الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، قبول 14 ألف طالب وطالبة في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بـ«الجامعات الأهلية».

آخر موعد للتقدم للالتحاق بـ«الجامعات الأهلية الأربع»

وقد أعلن مكتب القبول والتنسيق لـ«الجامعات الأهلية» الأربع (الملك سلمان الدولية - العلمين الدولية - الجلالة - المنصورة الجديدة)، أن آخر موعد للتقدم على الأماكن المحدودة المُتبقية بالبرامج المتميزة لـ«الجامعات الأهلية» الأربع سيكون في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022، على أن يتم عقد اختبارات القبول وترشيح الطلاب في الأسبوع القادم.

ويمكن للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي 2021/2022 أو العام السابق 2020/2021 التقدم للالتحاق بـ«الجامعات الأهلية الجديدة» وبذات قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الأهلية.

وتشمل الشهادات المُعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات العربية، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها)، طبقًا لقواعد المُعادلة المعمول بها، كما يُتاح التقدم هذا العام للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج، طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

رابط التسجيل بـ«الجامعات الأهلية الأربع»

ويمكن للطلاب المصريين التقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل وخارج مصر من هنا