الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأوراق المطلوبة للقبول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"

كشكول

حددت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي الاوراق المطلوبة من الطلاب الناجحين فى اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المعروفة باسم " STEM" .

الأوراق المطلوبة للقبول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"

تشمل الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد المقبولين للالتحاق بالصف الأول الثانوي، بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣ طباعة نتيجة ترشيح الطالب للمدرسة من الموقع الرسمى للوزارة.

كما تشمل الاوراق أصل الشهادة الإعدادية معتمدة من الإدارة التعليمية، أضافة إلي  4 صور منها، وكذلك عدد 1 شهادة ميلاد أصل أضافة إلي 4 صور منها. 

و تتضمن الاوراق احضار  8 صور شخصية أضافة إلي 10 أظرف بريدية.، وايصال تأمين اللاب توب بمبلغ 3000 جنية، وشهادة صحية معتمدة بكشف طبى باطنة وقلب وصدر وجلدية معتمد بخاتم شعار الجمهورية من مستشفى حكومى أو التأمين الصحى، وعدد 3 صور بطاقة الرقم القومى لولى الامر أضافة إلي 3 أظرف بلاستيكية بكبسولة.

الرسوم المدرسية

كا تتضمن الاوراق المطلبة، ايصال سداد الرسوم الدراسية (1000) جنية للطلاب فى المدارس الحكومية والرسمية للغات، أما المدارس الخاصة يقوم ولى الأمر باحضار افادة من الادارة التعليمية التابع لها مدرسته بأخر مبلغ مصرفات تم دفعة فى العام السابق وتكون مختومة بخاتم الشعار، أما المدارس الدولية فيتم دفع الرسوم كاملة والتى تبلغ ثلاثون ألف جنيه.وأخيرا يتم  الدفع على حساب مدارس المتفوقين فى البريد المصرى.

وحددت مدارس المتفوقين خطوات التقدم للالتحاق بالصف الاول الثانوي، بداية من قيام  ولى الأمر بالتقدم بالأوراق الخاصة بالطالب الأب (أو الام ومعها توكيل من الأب أو ولاية تعليمية أو وصاية فى حالة وفاة الاب مع  إحضار شهادة الوفاة.

وكذك  يجب استكمال ملف التقديم وطباعة اخطار النتيجة الذي ظهر من خلال الموقع مع طلب الالتحاق المرفق هنا واستكماله وتكون التوقيعات بالمدرسة المقبول بها الطالب من ولي الأمر نفسه بعد استكمال جميع الأوراق المطلوبة.

التحويل 

وشدد وزارة التعليم علي أنه لا يوجد تحويل أو نقل تحت مسمي تقليل اغتراب وعلى الطالب المقبول الالتزام بالمدرسة المسكن عليها في حال تقدمه إليها، وإذا لم يتقدم الطالب بملف التقدم للمدرسة المسكن عليها في خلال أسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة يسقط حقه في الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ويعتبر عدم تقدمه بمثابة اعتذار عن مكانه في المدرسة المسكن عليها.

أما المصروفات وتأمين اللاب فتدفع بمكاتب البريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات ويتم تسليم إيصال الدفع بالمدرسة.