الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج: بدء الدراسة ببرنامج شعبة معلم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

كلية التربية جامعة
كلية التربية جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن بدء الدراسة ببرنامج شعبة معلم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بكلية التربية، وذلك اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢، وهو برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة. 

وقال رئيس جامعة سوهاج، إن تفعيل البرنامج جاء بناءًا على التغيرات التكنولوجية الحديثة والثورة الصناعية الرابعة والتي تسببت في خلق وظائف مستحدثة، تطلبت استحداث برامج تعليمية معنية بالتطورات المستمرة في جميع المجالات.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبداللطيف عميد كلية التربية جامعة سوهاج، أن الجامعة دائمة السعي لاستحداث نظم متطورة وجديدة في التعليم بما يحسن من العملية التعليمية وتخريج كوادر مؤهلة تناسب متطلبات سوق العمل، مضيفًا أن الهدف من البرنامج هو تخريج أخصائي حاسب آلي وتكنولوجيا تربوي بجميع الشعب التربوية سواء تعليم عام أو أساسي أو طفولة مبكرة.

وأشار الدكتور محمد عبدالوهاب رئيس قسم تكنولوجيا التعليم، إلى أن البرنامج مدته الدراسية ٤ سنوات بنظام الساعات المعتمدة، وهى الشعبة الأولى من نوعها بالمحافظة، ويساهم البرنامج في تخريج أخصائي حاسب آلي وتكنولوجيا تربوي بدلًا من تعيين خريجين غير تربويين، إلى جانب أنه سيتيح للمتفوقين الفرصة في التعيين بالهيئة التدريسية بالجامعة.

برنامج الطب التكاملي بنظام النقاط المعتمدة بمصروفات

كما صرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن التسجيل ببرنامج بكالوريوس الطب والجراحة بالنظام التكاملي والساعات المعتمدة بمصروفات بكلية الطب قد شهد زيادة إقبالًا من الطلاب المتقدمين للالتحاق به، والذي ستبدأ الدراسة به بداية من العام الجديد.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن إدارة الجامعة تسعى جاهدة إلى إدراج العديد من البرامج الخاصة المميزة، بهدف تقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية تلبي احتياجات الطلاب، وتمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة في العديد من المجالات، إلى جانب إيجاد نظم تعليمية حديثة تحتاجها مصر الآن، لافتًا إلى أن هذا البرنامج تم تفعيله هذا العام ليمثل بارقة أمل وحلًا غير تقليديًا لأبناء المحافظة الذين تم التحاقهم بكليات الطب الحكومية بالجامعات الأخرى، ليتمكنوا من الدراسة في كنف أسرهم.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن برنامج بكالوريوس الطب والجراحة بالنظام التكاملي والساعات المعتمدة بمصروفات بكلية الطب يعطي الأحقية للطلاب الملتحقين به في التعيين كمعيدين بكلية الطب أو أطباء مقيمين بالمستشفى الجامعي، بدمج ترتيبهم مع طلاب النظام الأساسي، حيث يتم ترتيب جميع الطلاب حسب المجموع الكلي لسنوات الدراسة مع توحيد أنظمة التقويم، كما أن لهم حق الإقامة في المدن الجامعية بنفس شروط القبول لطلاب الجامعة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن البرنامج يعطي فرصة للتعلم فى بيئة تعلم مثالية وعلى مستوى عالي من الكفاءة، لافتًا إلى أنه تم تجهيز قاعات التدريس ومعامل التدريب العملي والإكلينيكي المكيفة بكافة الإحتياجات، من أجهزة ومعدات وكيماويات، والمعتمدة على الرقمنة في كافة الأنشطة التعليمية واللوجستية، مثل تسجيل حضورهم من خلال نظام الباركود.

Advertisements
Advertisements
Advertisements