الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بترقية 268 معلم وأخصائي مساعد

رضا حجازي
رضا حجازي

 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بترقية 268 معلم وأخصائي مساعد علي مستوي الجمهورية، بعد استيفائهم البرامج التدريبية التي اعتمدتها الأكاديمية المهنية للمعلمين وحصولهم على شهادة الصلاحية اللازمة لمزاولة مهنة التعليم بالمرحلة التعليمية.

ونص القرار، على أن يمنح السادة المحافظون - كل في نطاق اختصاصه- القرارات اللازمة لتعيين المعلمين/ الإخصائيين المساعدين، بوظيفة معلم/أخصائي، خلال ستين يومًا من تاريخ صدور هذا القرار، وذلك بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات التعيين، على أن يُمنح المعينون بدل الاعتماد المقرر قانونًا، اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالتعيين.

وتغلق الاكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم، باب تقدم المعلمين لوظائف مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، والذي تم فتحه  للمرة الثانية حتى اليوم عبر الرابط الالكتروني التالي: 

 www.pat.edu.eg

وكانت قد حددت  الأكاديمية المهنية للمعلمين، شروط ومتطلبات العمل بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM:

١- ان يكون المتقدم من المعينين بوزارة التربية والتعليم (تعليم عام فقط وليس تعليم فني او تعليم ازهري او خريج تعليم اساسي ) وقبول المتقدمين من خريجي كليات التعليم الصناعي وخريجي كليات الهندسة في وظيفة مسئول القاب لاب.

٢- السن لا يزيد عن 50 سنة بالنسبة للمعلمين و55 بالنسبة للمتقدمين لوظائف القيادات (وكيل - مدير ) وذلك في 1 سبتمبر 2022.

٣- حاصل على بكالوريوس أو ليسانس عام من إحدى كليات التربية أو دبلوم تربوي في التخصص المتقدم إليه أو التأهيل التربوي.

٤- يفضل الحاصلين على دبلومة STEM

٥- يجب أن تطابق الوظيفة المتقدم إليها مع صحيفة الاحوال وبالنسبة لتخصصات العلوم ( كيمياء ح فيزياء - احياء - جيولوجيا - علوم الارض ) لابد ان يتفق مع المؤهل الدراسي ( يتم احضار صورة المؤهل طبق الاصل ومعتمدة مع الاوراق)

٦- يفضل خريجي أقسام تدريس المواد باللغة الانجليزية وفقا للقرار الوزاري 307 لسنة 2015

٧- يفضل الحاصلين على مؤهل أعلى والخبرة في تدريس مادة التخصص بالمرحلة الثانوية ويتم احضار افادة معتمدة مع الاوراق

٨- ألا يكون قد تم استبعاده سابقا من مدارس STEM

٩- ألا يكون محال للمحكمة التأديبية او صدر ضده جزاء من الشئون القانونية ( تقديم افادة معتمدة من الشئون القانونية بالجهة ) مع الاوراق

١٠- يتم العمل بنظام المأمورية

١١- بالنسبة للوكلاء والمديرين لابد أن يكون التخصص لغة انجليزية - علوم باللغة الانجليزية - رياضيات باللغة الانجليزية ويفضل أن يكون من العاملين بالمدارس الرسمية لغات.

١٢-بالنسبة للوكلاء أن يكون قضى على الأقل 5 سنوات في التدريس والمديرين وأن يكون عمل في الادارة المدرسية مدة لا تقل عن 3 سنوات وتقدم افادة معتمدة بذلك مع الاوراق

١٣- بالنسبة للوكلاء يكون الوظيفة على الكادر (معلم أول أ على الاقل ) وتقدم صحيفة احوال معتمدة

١٤- بالنسبة للمديرين يكون الوظيفة على الكادر ( معلم خبير على الاقل ) وتقدم صحيفة احوال معتمدة.

وذكرت الاكاديمية المهنية للمعلمين، خطوات التقدم لوظائف مدارس STEM، كالتالي: 

١- الدخول على الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية 

للمعلمين www.pat.edu.eg

٢- التسجيل على نموذج التقدم لوظائف STEMمع التأكد من ادخال كافة البيانات المكلوبة بدقة والتأكيد على صحة رقم الموبايل والبريد الالكتروني حيث سترسل جميع المراسلات عليهم.

٣- يحجز المتقدم إلكترونيا موعد الاختبار النفسي المناسب له لاداء الاختبار بفرع الاكاديمية التابع له بمحافظته وفي حالة اجتياز الاختبار يؤدي اختبار اللغة الانجليزية للمتقدمين لوظائف تخصصات مدير ووكيل رياضيات - كافة فروع العلوم - تخصصات الحاسب الالي بفروعه - الفاب لاب) وفي حالة احتياز اختبار اللغة الانجليزية يستطيع المتقدم اداء اختبار التخصص ايضا بنفس الفرغ.

٤- في حالة عدم احتياز الاختبار النفسي يتم اعادة الاختبار مرة اخرى وبالنسبة لاختبار اللغة والتخصص فلا يوجد اعادة لهم.

وطالبت الاكاديمية المهنية للمعلمين،من المتقدمين التالي: 

١.يحضر المتقدم نسختين أصل من الاوراق المطلوبة امام كل شرط من شروط الأعلان (عدد 2 نسخة أصل لصحيفة الحالة حديثة + الأفادات) وكذلك (عدد 2 صورة طبق الأصل للمؤهل + الرقم القومي) حديثة لم يمر على استخراجها "شهر" وتكون معتمدة ومختومة بختم شعار الجمهورية.

٢. تسلم النسخة الأولى من الأوراق لفرع الأكاديمية عند آداء الاختبار النفسي، والنسخة الثانية تسلم عند أداء المقابلة الشخصية لمديري عموم تنمية المواد.

٣.لن يقبل أي أوراق غير معتمدة أو مختومة بشعار الجمهورية أو مر على استخراجها أكثر من شهر.

٤. على من يرغب بالالتحاق بالعمل بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM الألتزام بالشروط الواجب توافرها واحضار كافة الأوراق المطلوبة مطابقة للبيانات التي تم تسجيلها، وفي حالة ثبوت تسجيل بيانات (خاطئة/مغايرة) يعتبر التسجيل لاغيًا دون ادنى مسئولية على وحدة STEMأو الأكاديمية المهنية

للمعلمين.

٥. تتواجد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بالمحافظات التالية (الجيزة - القاهرة - الأسكندرية - الأسماعيلية - الغربية - المنوفية - الدقهلية - كفر الشيخ - اسيوط - البحر الاحمر - الأقصر - القليوبية - الشرقية - بني سويف - قنا -سوهاج - المنيا - الفيوم - السادات منوفية).

٦.على المتقدم أن يختار في نموذج التقدم 5 رغبات فقط من المحافظات السابق ذكرها.

Advertisements
Advertisements