الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنها تعلن موعد بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد

كشكول

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، الانتهاء من تجهيز العيادات الطبية على مستوى جامعة بنها والاستعداد التام لإجراء الكشف الطبي على الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات جامعة بنها للعام الدراسي الجديد 2022/2023، ومن المقرر أن يبدأ الكشف الطبي يوم 18 سبتمبر الجاري.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أنه تم التوجيه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بكافة الإجراءات والارشادات الخاصة بالأمن والسلامة والمعايير الوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب، متمنيًا سيادته لجميع الطلاب بعام دراسي جديد سعيد.

من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن الكشف الطبي يتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا علي سلامة الطلاب، مضيفًا أنه تم اعلان مواعيد وأماكن الكشف الطبي على موقع الجامعة والكليات للتسهيل على الطلاب الجدد وإجراء الكشف الطبي عليهم في المواعيد المحددة.

إعداد 15 عيادة طبية لاستقبال الطلاب الجدد

وأضاف الدكتور شريف المهدي مدير عام الشئون الطبية جامعة بنها، أنه تم إعداد 15 عيادة طبية على مستوى جامعة بنها لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تجهيزها وتزويدها بجميع التخصصات والكوادر الطبية لإجراء الكشف وعمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة.

افتتاح أعمال التطوير والتوسعة بقسم الاستقبال والطواريء بمستشفيات جامعة بنها

وقد افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، أعمال التطوير والتوسعة بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية، وذلك بحضور الدكتور محمد جمال الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.

وأشاد محافظ القليوبية، خلال الجولة بأعمال التطوير التي تشهدها المستشفيات الجامعية وزيادة طاقتها الاستيعابية لكي تتمكن من أداء رسالتها، وتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين المترددين عليها، مؤكدا الدور العظيم الذي تقوم به جامعة بنها بما تمتلكه من كوادر وخبرات علمية وعلماء في كافة التخصصات لخدمة المواطنين في شتي القطاعات وخاصة الطبية، مشيرا إلى أن جامعة بنها تعد بيتا للخبرة وداعم للمحافظة في تنفيذ خططها وبرامجها ومشروعاتها الإستثمارية والتنموية.

من جانبه أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن قطاع المستشفيات الجامعية وما يشهده من أعمال تطوير لزيادة القدرة الاستعابية وتقديم خدمات متميزة يأتي وفقا للخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية لدعم وتطوير القطاع الصحي وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية مضاعفة الجهود لتطوير المنظومة الصحية في مصر، ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية التي تعتبر قاطرة الخدمة الطبية.

وقال رئيس جامعة بنها، إن مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبئًا كبيرًا، في تقديم الخدمة الصحية لأهالي محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى أنه من هذا المنطلق حرصت إدارة الجامعة على دعم المستشفيات الجامعية وذلك من خلال القيام بعمليات الإحلال والتجديد والتوسعة اللازمة بجميع الأقسام الطبية دون أي توقف للخدمة الصحية للمرضى، موجها الشكر للأطقم الطبية والتمريض والقائمين على تقديم الرعاية الصحية بمستشفيات بنها الجامعية في القيام بواجبهم تجاه المرضى.

وأكد الدكتور محمد جمال الدين الأشهب، حرص مجلس إدارة المستشفيات الجامعية على متابعة أعمال التطوير التى تجرى داخل المستشفى الجامعى بهدف تقديم خدمة طبية وتعليمية متميزة.

وأضاف الدكتورعمرو الدخاخني، أن مستشفي بنها الجامعي  يشهد خلال الفترة الحالية طفرة في الأداء ساهمت في تحسين الخدمة الطبية المقدمة واستيعاب الحالات المرضية المترددة على الأقسام العلاجية بالمستشفى.

Advertisements