الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تطلق مبادرة "التمكين للتكيف مع التغيرات المناخية"

جامعة حلوان تطلق
جامعة حلوان تطلق مبادرة "التمكين للتكيف مع التغيرات المناخية

مبادرة جامعة حلوان تتضمن عقد ندوات تثقيفية متنوعة

اطلقت جامعة حلوان مبادرة "التمكين للتكيف مع التغيرات المناخية" والتي نظمها مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس جامعة حلوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية والمدير التنفيذي للمبادرة، بالتعاون مع الدكتورة منه أبو هشيمه مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس جامعة حلوان، وتعاون مثمر مع أعضاء من المبادرة الدكتورة عبير إبراهيم بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والدكتورة منار فودة بكلية العلوم جامعة حلوان، وتنطلق المبادرة خلال الفترة من سبتمبر ٢٠٢٢ حتى مارس ٢٠٢٣.

وأوضح الدكتور حسام رفاعي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، أن الاهتمام بقضية التغيرات المناخية هامة وجامعة حلوان تواكب تطورات القضايا القومية وتنفيذ البرامج والمبادرات التي ترفع وعى المجتمع الداخلى للجامعة وأيضا الأطراف المجتمعية المحيطة بها. 

جامعة حلوان تطلق مبادرة "التمكين للتكيف مع التغيرات المناخية"

من جانب آخر أشارت الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المبادرة تهدف إلى تحقيق الاستدامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتتضمن المبادرة عقد ندوات تثقيفية متنوعة في مجالات كثيرة ذات صلة بالتغيرات المناخية، برامج تدريبية للطلبة والإداريين ومواطني المجتمع المحيط بالجامعة حول كيفية التعامل مع التغيرات المناخية والتقليل من آثارها على الصحة والبيئة والحياة المجتمعية.

ويشمل البرنامج التدريبي للمبادرة محاضرتين أحدهما عن الصحة والتغيرات المناخية للدكتورة فادية يوسف أستاذ الصحة العامة والتغذية بكلية التربية جامعة حلوان، والأخرى عن التحديات البيئية ومتطلبات العمل المناخي للدكتورة منال خيري أستاذ مناهج واستراتيجيات العلوم الاقتصادية كلية التربية جامعة حلوان.

كذلك تشمل المبادرة عرض دراسات وبحوث ومسوح للتعرف على آثار ومردود التغيرات المناخية وقياس اتجاه الطلبة نحو العمل في إطار استراتيجية مصر 2050 للتغيرات المناخية، وتحديد وثيقة عمل للتنمية المستدامة في إطار استراتيجية مصر 2030 وأيضا الاستراتيجية الوطنية 2050.

هذا ويشارك في المبادرة قطاعات جامعة حلوان الثلاثة والعديد من الكليات، المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، والعديد من الأسر الطلابية.

جامعة حلوان تطلق مبادرة "التمكين للتكيف مع التغيرات المناخية"