الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «التعليم» تحدد قيمة رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن قيمة رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي العام والفني المفصولين بسبب تجاوزهم نسبة الغياب التي قررتها الوزارة.
وأشارت إلى أن الطالب يسدد رسم قدره 25 جنيها لإعادة قيد طلاب الثانوى العام والفنى المفصولين بسبب تجاوز نسبة الغياب المقررة قانون وهى 15 يوما متصلة و30 يوما منفصلة، كما حددت الوزارة رسم قدره 35 جنيها إعادة قيد لطلاب الثانوى العام والفنى بجميع أنواعه وأنظمته وذلك بعد استنفاذ مرات الرسوب.
ويبدأ طلاب المدارس الدولية سواء الخاصة، أو المدارس الرسمية الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم العام الدراسى الجديد يوم الأحد 18 سبتمبر الجارى، وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بضوابط العام الدراسى الخاصة بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى وأيضا الالتزام بالمصروفات الدراسية المحددة من قبل الوزارة وتدريس مناهج الهوية القومية.
وأشارت وزارة التربية والتعليم أن فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول 17 أسبوعا في 6 أيام أسبوعيا بمعنى 102 أيام مطروح منها 4 أيام إجازات أي أن عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 98 يومًا.
وأضافت أن الامتحانات الشفوية والعملية تبدأ قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ويحظر عقد امتحانات في شهر ديسمبر، أما إجازة نصف العام فتبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023
ويحصل الطلاب على إجازة رسمية يوم المولد النبوي الشريف ولا يعقد بها امتحانات ويحدد طبقا للتقويم الهجري، وفي حالة تعرض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة.
أما الفصل الدراسي الثاني، فينطلق يوم 11 فبراير 2023 علي أن ينتهي يوم 3 يونيو وتعقد امتحانات الثانوية العامة بداية من 10 يونيو.
وتبلغ أيام الدراسة في الفصل الثاني 17 أسبوع، بعدد أيام 102 يوم  يخصم منهم 6 ايام أجازة ليبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية 96 يوما.
وتعقد الامتحانات الشفوية قبل بداية الامتحانات بأسبوع بيننما تستمر الدراسة والمراجعة للصفين الاول والثاني الثانوي خلال تلك الفترة. 
ويحصل الطلاب والمعلمون علي أجازات في الفصل الدراسي الثاني تشمل شم النسيم يوم 17 ابريل 2023، وعيد التحرير سيناء يوم 24 ابريل 2023، وأجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من بداية من بداية من 21 ابريل  حتي 23 من نفس الشهر وأخيرا عيد العمال يوم 1 مايو 2023.

Advertisements
Advertisements
Advertisements