الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

سفير مصر بألمانيا: هناك ترابط وطيد بين العلاقات الألمانية المصرية

كشكول

قال الدكتور خالد جلال سفير مصر بألمانيا، إن  احتفالية اليوم  تقام في برلين وهي بمناسبة مرور 20 عام علي انشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة و10 سنوات في برلين.

واضاف سفير مصر بالمانيا خلال الاحتفالية، أن الجامعة الألمانية اصبحت شعلة من التميز 

منذ عام 2003، حيث  كان لها رؤية أن يكون هناك تعاون بين مصر وألمانيا وتعليم الشباب واليوم يسعدنا أن الجامعة حققت هذه الرؤية ودليل علي ذلك أن هناك زملاء من مصر بالوزارة الخارجية بألمانيا وسفراء في المجتمع الألماني.

وتابع جلال أن عام ٢٠٢٢ مميز وذلك بسبب تطور وتوطيد للعلاقات الألمانية المصرية، كما أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،  زار ألمانيا في الشهر الماضي لتأكيد علي العلاقات المتميزة بين العلاقات، كما أن هناك وزراء من ألمانيا يزورون  مصر لأول مرة في شهر نوفمبر ونحن نحتفل بالعلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين..

وأكد سفير مصر بألمانيا أن استخدم خصيصًا كلمة العلاقات الثقافية، لأنها تضم كل المجتمعات الخاصة تربط بين مصر وألمانيا، وهناك المدراس الألمانية والسياح والمئات الدراسات المصريين بالنسبة لهم أن ألمانيا هي وطنهم الثاني وهذه العلاقات هي الرابط الذي يعمق العلاقات بين البلدين والجامعات الألمانية تلعب دور كبير في هذه العلاقات 

Advertisements
Advertisements