السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس تناقش قوافل حياة كريمة وبدء الدراسة في الجامعة الأهلية

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس تناقش قوافل حياة كريمة

قدم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، التهنئة لنوابه الجدد الدكتور محمد عبدالنعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في المهام الكبيرة الموكلة إليهما، مطالبًا بمزيد من التطوير والاسهامات داخل القطاعات وواصل التهنئة للدكتور محمد يس قائما بعمل عميد كلية الزراعة.

جاء ذلك أثناء انعقاد مجلس جامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور أحمد زكي نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وهدى فرج أمين عام جامعة قناة السويس، وعمداء الكليات.

وقام رئيس جامعة قناة السويس، خلال الاجتماع بعرض تقرير مفصل حول مستجدات التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، مشيرًا إلى الانتهاء من اللوائح الخاصة بالكليات والمقررات الدراسية والجدول، مؤكدًا أن الكشف الطبي على الطلاب سيبدأ فور إعلان نتائج التنسيق، وعن آخر الاستعدادت فأعلن رئيس الجامعة عن جاهزية الجامعة لاستقبال طلابها الجدد مع بداية أكتوبر المقيل.
 

الهدف من إنشاء الجامعات الأهلية هو صياغة فكر جديد بمنظومة التعليم العالي

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس، أن الهدف من إنشاء الجامعات الأهلية هو صياغة فكر جديد بمنظومة التعليم العالي قائم على نظام البرامج الدراسية التى تعمل بنظام الساعات المعتمدة، وفقًا لأحدث الأنظمة العالمية بكوادر من أعضاء هيئة التدري س قادرين عن العمل مع المتطلبات الجديدة فالجامعات الأهلية موجهة لتلبية إحتياجات سوق العمل الفعلية مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلاب.

وأشار رئيس جامعة قناة السويس، إلى ضرورة التكامل بين القطاعات وذلك وصولًا إلى منظومة تعليمية وبحثية شاملة توجه لخدمة المجتمع وتنميته.

واستعرض رئيس جامعة قناة السويس، ما تم بأول قوافل تجمع جامعات إقليم شرق الدلتا والتي انطلقت من جامعة قناة السويس متوجهه إلى قرية "أم حبيب" بمركز القصاصين محافظة الإسماعيلية بمشاركة جامعات "قناة السويس، السويس، بورسعيد، دمياط"، والتي تمت بهدف التكامل الإقليمي بين الجامعات المصرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، لافتًا إلى أن خطة القوافل التنموية الشاملة سيتم تنفيذها كل ثلاث شهور مع رصد الأماكن الأكثر احتياجًا وجعل الأولوية للمناطق التابعة لمبادرة "حياة كريمة" التي يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برؤية إنسانية لرفع كفاءة القرى المصرية.

ثم بدأ المجلس بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ثم مناقشة جدول الأعمال والموضوعات المقدمة من الكليات والقطاعات المختلفة.