السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنفيذا لخطة الأنشطة المدرسية.. تعليم القاهرة تستعد للعام الدراسى الجديد

كشكول

 

عقد محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعًا مع مديرى عموم الإدارات التعليمية وموجهى الأوائل بالمديرية ومديرى الخدمات التربوية بالإدارات التعليمية لمناقشة تنفيذ خطة الأنشطة المدرسية بالمدارس خلال العام الدراسى 2022_2023.
وأكد مدير المديرية على أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسى فى كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية بهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين، واكتشاف  مواهبهم وتنمية مهاراتهم وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية الهادفة. 
وجه مدير المديرية بأن يبدأ العام الدراسى الجديد بداية قوية، بتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسى لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعى بالتناوب فى ضوء ظروف كل مدرسة وتوفير الموارد المتاحة مؤكدا أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلا عن حصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية. 
كما وجه بتنفيذ مسابقات فنية حول التغيرات المناخية وضرورة توظيف الأنشطة للتوعية بقضية التغيرات المناخية، من خلال تقديم مشروعات ورسومات فنية للطلاب تعبر عن التغيرات المناخية، استعدادا لاستضافة مصر للدورة ال27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغير المناخ عام 2022 خلال الفترة من 7_18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ. 
وأكد عطية على مديرى عموم الإدارات التعليمية متابعة سحب الكتب من المخازن والتوريدات، والانتهاء من الصيانة فى المدارس والمتابعة بصفة دورية على المدارس للانتهاء من الصيانة وإزالة الرواكد والتأكد من الوصلات الكهربائية بطريقة آمتة وسليمة  داخل المدارس.،ودهان جميع أسوار المدارس. 
وشدد على التعاون التام مع رؤساء الأحياء لنظافة الإطار الخارجى للمدارس والتعاون مع مأمور القسم لإزالة الإشغالات والمخالفات امام المدارس حرصا على سلامة الطلاب. 
وأكد مدير المديرية، على أهمية عمل حقائب تدريبية لتنمية القيم السلوكية للطلاب  وذلك من خلال ملصقات وإرشادات توعية للطلاب  على جدران المدراس  ويتم ذلك من خلال التنسيق بين المعلم والطالب وكذلك عمل نموذج مسرحى يعبر عن البعد عن الفساد وكيفية البعد عن النماذج الفاسدة وذلك بهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين وتنمية مهاراتهم.