الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مع الغاء الامتحانات المركزية الإلكترونية بالمرحلة الثانوية.. تعرف علي مصير أجهزة " التابلت "

كشكول

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير أجهزة التابلت التي تم تسليمها لطلاب صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، مع اتجاه وزارة التعليم لالغاء الامتحانات المركزية الالكترونية.

التابلت

أكدت المصادر " لكشكول "، أن استخدمات أجهزة التابلت لا يزال مستمر، وانه أحد محور تطوير العملية التعليمية في المرحلة الثانوية.

اوضحت المصادر أن استخدمات أجهزة التابلت سوف تتمثل في اجراء اختبارات إلكترونية سريعة بكل مادة لطلاب، اضافة الي اتاحة مصادر المعرفة التعليمية من منصات وخلاف عليه.

لجنة اساتذة تربية

وكانت الاوساط التعليمية  فى المراحل التعليم الثانوي العامة، قد شهدت  ترحيب كبير علي اتجاه وزارة لالغاء الامتحانات المركزية الالكترونية التى تجري بواسطة أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي خلال العام الدراسي الجديد 2022/ 2023.

التوصيات

جاء ذلك على خلفية توصية اللجنة المشكلة من قبل وزارة التعليم لبحث نظام التقييم بالمرحلة الثانوية، التى أوصت باستبدال الامتحانات المركزية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، لعدم تحقيقها المستهدف منها ولضمان تكرار مشاكل سقوط السيسيتم وما تثيره من ارتباك في لجان الامتحانات وغرف العمليات.

العام الدراسي الجديد

الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد سوف ينطلق في مطلع شهر اكتوبر القادم وسط اجراءات احترازية مشددة في ٦٠ الف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة من كل الاعمار.

Advertisements