الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إهداء درع "توت عنخ آمون" لرئيس جامعة بني سويف

إهداء درع توت عنخ
إهداء درع "توت عنخ آمون" لرئيس جامعة بني سويف

أهدى الدكتور أيمن غنيم عضو اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح، والدكتورة غادة عاطف عضو اللجنة الطبية للبطولة، الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، درع توت عنخ آمون تقديرًا لدعمه لهما طوال فترة البطولة، فضلًا عن تسليم رئيس جامعة بني سويف خطاب شكر نيابة عن الدكتور أحمد سمير مدير البطولة، والتي جرت فعاليتها في الفترة من 15 إلى 23 يوليو الماضي بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وأعرب رئيس جامعة بني سويف، عن سعادته بهذا الدرع المستنسخ للملك الفرعوني توت عنخ آمون والذي تم صناعته كاملًا بأيدٍ مصرية، مشيدًا بالمستوى الذي ظهرت به بطولة العالم للسلاح والتي استضافتها مصر، وضمت ألف لاعب ولاعبة بمشاركة 105 دولة من مختلف أنحاء العالم، لاسيما وأن أغلب الدول المشاركة أشادت بالمستوى الاحترافي للتنظيم والتجهيزات للبطولة.

ووجه الدكتور أيمن غنيم، والدكتورة غادة عاطف عضوا اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح، الشكر والتقدير لرئيس جامعة بني سويف، عرفانًا بمساندته لهما، وتوفير كافة أوجه الدعم خاصةً خلال فترة البطولة، وتذليله كافة الصعوبات لكي يتسنى لهما التفرغ لرفع اسم مصر عاليًا.

جامعة بني سويف تنظيم معرض الأدوات المعملية بكلية العلوم

وقد وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، بجلسته رقم 212، على تنظيم معرض للأدوات المعملية بكلية العلوم، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أنه يتم إقامة الأسبوع التعريفي للطلاب الجُدد بأقسام الكلية وبرامجها قبل بداية العام الدراسي حيث تضم الكلية سبعة أقسام وبرنامجين. مضيفًا أنه على هامش الأسبوع التعريفي يتم تنظيم المعرض بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأن منتجات المعرض يتم مراجعتها من قِبل الكلية وتكون مطابقة للمواصفات القياسية.
وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن الهدف الرئيسي من تنظيم المعرض هو توفير كافة المستلزمات الدراسية والأدوات المعملية وذلك بأسعار مخفضة وجودة عالية خاصة لطلاب الفرقة الأولى، مشيرًا أن أدوات المعمل تعد من أهم العناصر التي يحتاجها الطلاب لبداية حياتهم الأكاديمية داخل كليه العلوم، سواء الأدوات المخصصة لمعمل الكيمياء، أو البيولوجي، أو النبات، أو التشريح هي أدوات أساسية داخل الكلية.
كما أكد الدكتور حمادة محمد عميد كلية العلوم، ضرورة مراعاة الطلاب لمعايير الأمان والسلامة المهنية في استخدام الأدوات المعملية والزجاجية، وأدوات التشريح، وارتداء الكمامات والقفازات الطبية، واستخدام النظارات المخصصة للمختبرات لحماية العين عند تسخين المواد، أو التشريح، واتباع كافة الإرشادات والتوجيهات التي يعطيها مشرف المختبر للحفاظ على سلامة الجميع.

Advertisements