الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر استعدادات مدارس العجمي بالإسكندرية لبداية العام الجديد

كشكول

عقدت إدارة العجمي التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة الاسكندرية برئاسة جمال الطلخاوي اجتماعا مع مجلس  أمناء إدارة العامرية برئاسة يحيى سلامة  ومديري المرحلة  ومديري المدارس الابتدائية بإدارة العجمي وإدارة العامرية وإدارة برج العرب،  للتنسيق لمبادرة ( اعرف مدرستك ) التي تبدأ في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري وتستمر لمدة أسبوع.

يأتي ذلك استكمالًا لاجتماعات نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم والدكتور  نجلاء سليم مدير عام التعليم العام، ومحمد السني رئيس مجلس الأمناء بالإسكندرية،  استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

استهدف الاجتماع وضع آليات تنفيذ المبادرة  والاستعداد التام للعام الدراسي الجديد، من تحديد الاختصاصات والتكليفات والصيانة البسيطة والتخلص من الرواكد ودراسة موقف الكتب ودهانات الفصول وتوزيع الوحدات والإشراف والجدول المدرسي وتوزيع المناهج.

كما شهد الاجتماع التأكيد علي تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتنظيم يوم رياضي أسبوعيا لبناء الشخصية من خلال الأنشطة والرياضة والفن وجذب الطلاب للمدارس.

يذكر  أن العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف ينطلق في الاول من شهر اكتوبر القادم في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة بداية مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك وسط اجراءات احترازية لمواجهة موجات فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements