الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اجتماع موسع لمتابعة استعدادات تعليم بورسعيد الثانوي النهائية لاستقبال العام الدراسي

كشكول

شدد الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على إتباع كافة القواعد والضوابط الإدارية المتبعة لضمان انضباط العملية التعليمية بالمرحلة الثانوية العامة وتفعيل سجل 5 سلوك الخاص بغياب الطلاب وسجلات المتابعة مع أول يوم في الدراسة.

جاء ذلك اليوم خلال الاجتماع الموسع مع مديري مدارس المرحلة الثانوية العامة بالمحافظة ووكلائها ورؤساء الأقسام بالإدارة التعليمية بحضور الأستاذ أحمد وإلى وكيل المديرية والأستاذ علاء الدسوقي مدير عام إدارة التعليم العام والأستاذ أشرف عبد المحسن مدير إدارة التعليم الثانوي والأستاذة حنان عثمان مدير إدارة التعليم الخاص والأستاذة فاطمة هجرس مدير إدارة اللامركزية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه ينبغي على كل مديري المدارس تعظيم وتفعيل دور مجالس الأمناء والآباء والمعلمين كونها حلقة الوصل بين المدرسة وأسرة الطالب والتواصل مع أولياء أمور الطلاب بشتى السبل لاطلاعهم على مستوى أبنائهم التعليمي وعدد أيام الغياب ومدى انضباطهم بالمدرسة.

وأكد الدكتور أكرم على ضرورة العمل على ملف الجودة بكل مدراس المرحلة والسعي للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم مشيرا إلى أن الجودة هي الطريقة المؤسسية الصحيحة لتحسين العملية التعليمية.

وطالب وكيل الوزارة الحضور بالتفقد الجيد لمباني المدارس وعمل تقرير شامل بشأن سلامتها وأمنها مع ذكر مدى الاحتياج لعمل الصيانة البسيطة في أسرع وقت ممكن بالتنسيق مع إدارة اللامركزية لرفعه إلى هيئة الأبنية التعليمية فرع بورسعيد لعمل اللازم.

وقال الدكتور أكرم إن تعليم بورسعيد يملك من المقومات والموارد البشرية المتميزة التي تؤهله لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 والعمل على توفير الأجواء التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلاب متمنيا للجميع عاما دراسيا موفقا.