الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بـ"التعليم": تشكيل لجنة لتحديد شكل امتحانات أولى وثانية ثانوي

كشكول

أشارت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، وجه بتشكيل لجنه، لتحديد الشكل الفنى والتقنى للامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى لتتم من خلال المدارس بشكل مؤمن.

وأكدت المصادر لـ كشكول، أن الوزارة تعقد حاليا، عدة تدريبات للمعلمين لوضع أسئلة تناسب التقييم الجديد فى الثانوى العام، للصفيين الأول والثاني الثانوي العام، وتابعت أنه لن يتم إلغاء الامتحانات الإلكترونية، ولكن ستعقد الاختبارات بأسئلة مقالية وأخرى اختيار من متعدد.

وأوضحت، أن الامتحانات ستعقد على مستوى المدارس، وتضع الأسئلة المدارس بالتنسيق مع الإدارات التعليمية.

ولفتت إلى استمرارية الصفين الأول والثانى الثانوى العام سنوات نقل عادية وسنوات نجاح ورسوب، ومن ثم ستضع الأسئلة المدارس مع الإدارات.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة ستعيد توظيف جهاز التابلت، فى المدارس الثانوية، وسيستمر فى التعليم، ولا صحة لإلغائه، على أن يتم استخدامه فى اختبارات قصيرة علمية بدون درجات ليعزز من مستواه التعليمى، لافتا إلى أن كل شيء استثمرت فيه الوزارة لن تلغيه، ولكن قد تعدل طريقة استخدامه، مثل تعديل المناهج، وتخفيف المناهج، وإعادة توظيف التابلت.

وفي ذات السياق، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بدعم وتأهيل المعلمين لاستكمال منظومة التعليم الجديدة استعدادًا للعام الدراسي 2022/2023، وتم عقد تدريبات لمعلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائى في تخصصات العلوم والرياضيات وذلك بالتعاون مع مؤسسة ديسكفري إديوكيشن، ومعلمى وموجهى الدراسات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة سلاح التلميذ، وتخصصات اللغة العربية والقيم بالتعاون مع شركة نهضة مصر.   

وأوضحت الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، أن التدريب بدأ فى الفترة من ( 5 سبتمبر وينتهى فى 24 سبتمبر) لعدد (5000) معلم وموجه، مشيرة إلى أن التدريب يأتي في إطار التنمية المستدامة للمعلمين وهو هدف استراتيجي، حيث تسعي الوزارة نحو تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2.0 بما يحقق التطور المنشود.

Advertisements
Advertisements
Advertisements