الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط القبول بأقسام كلية الآداب بجامعة عين شمس

كشكول


 شروط القبول بأقسام كلية الآداب بجامعة عين شمس

كشفت كلية الآداب بجامعة عين شمس، شروط القبول بأقسامها المختلفة للطلاب المستجدين، بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، حيث وضعت القواعد اللازمة للقبول.

 شروط القبول بأقسام كلية الآداب بجامعة عين شمس

قسم الفلسفة

أن يكون الطالب حاصلا على 60% أي 36 درجة في مادة الفلسلفة شعبة الأدبي بالنسبة لطلاب شعبة علمي بدون شرط ويقبل القسم المؤهلات العليا بالمستوى الأول ويقبل الراسبون من الأقسام الأخرى ولا يقبل القسم الطلاب المفصولين.

قسم علم النفس

الأولوية للمجموع الكلي الأعلى على أن يكون الطالب حاصلا على 75% أي 82.5% درجة في مادة علم النفس ومادة اللغة الإنجليزية للشعبة الأدبي ويقبل القسم طلاب الانتظام ويجوز قبول الشعبة العلمية على أن يكون الطالب حاصلا على 75% أي 127.5 درجة في مجموع اللغات الثلاث ويقبل القسم 50 طالبا بنظام الانتساب الموجه المؤهلات العليا ولا يقبل المفصولون ولا المحولون.

قسم علم الاجتماع

أن يكون الطالب حاصلا على 77 درجة في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية ويقبل المؤهلات العليا بعد إجراء المقابلة ويقل المفصولون ويقبل المحولون.

قسم الإرشاد السياحي

أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية وأن يكون الطالب حاصلا على 36 درجة في اللغة الإنجليزية وأن تكون هي اللغة الأجنبية الأولى ولا يقبل القسم الراسبون من أقسام الكلية ولا المؤهلات العليا نظرا لظروف الدراسة ولا يقبل المفصولون ولا يقبل المحولون.

قسم المكتبات والمعلومات

الأولوية للمجموع الكلي الأعلى على أن يكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولى ويقبل القسم المؤهلات العليا ويقبل الطلاب المفصولون ويقبل طلاب نقل القيد وذلك بعد اجتياز المقابلة الشخصية.مستجدين بأقسام كلية الآداب جامعة عين 

قسم الدراما والنقد المسرحي

اجتياز امتحان القبول وأن يكون الطالب حاصلا على 65% أي 110.5 درجة في مجموع اللغات الثلاثة ويقل الطلاب المفصولون.

Advertisements
Advertisements