الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

“تعليم بورسعيد” تشهد فعاليات التعبير بالرسم عن التغييرات المناخية والاحتباس الحراري

كشكول

شهد أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، نائبا عن الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، فعاليات التعبير بالرسم عن التغييرات المناخية والاحتباس الحرارى.

وقد شارك فى هذه الفاعلية ١٢٠ طالبا وطالبة يمثلون ٤٧ مدرسة من جميع المراحل التعليمية وأشرف عليها الإدارة العامة للشئون التنفيذية ونظمتها إدارة الأنشطة التربوية ونفذها توجيه عام التربية الفنية وأقيمت بالنادى الإجتماعى للنادى المصرى الرياضى.

جاء ذلك بحضور  عماد علام مستشار المحافظ لشئون التعليم وإيهاب عبد المقصود مدير عام إدارة الشئون التنفيذية ونصرة فؤاد مدير إدارة الأنشطة التربوية وعبير سليم موجه عام التربية الفنية والطاقم التوجيهى المعاون لها.

 ومن ناحية أخرى، شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  فعاليات حفل تكريم أوائل المرحلة الإعدادية بمدرسة الفرنسيسكان ببورسعيد،  وذلك بحضور أحمد والي وكيل مديرية التربية والتعليم نائبا عن الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والسير مارسيل مديرة المدرسة أولياء أمور الطلاب وعدد من أعضاء التدريس.

هنأ محافظ بورسعيد الطلاب،  متمنيا لهم دوام النجاح والتميز خلال حياتهم الدراسية والمهنية،  وأكد اللواء عادل الغضبان إن مدرسة الفرنسيسكان من المدارس التاريخية المتميزة بنطاق المحافظة، ولها تاريخ كبير في تخريج أجيال مؤهلين علميا وتربويا، منوها لأهمية الحفاظ على المستوى التعليمي والثقافي والتربوي الذي تقوم به المدرسة في تنشئة الأجيال، وذلك في إطار دعم المؤسسات التعليمية التي تلعب دور في إنشاء أجيال قادرة على النهوض بالبلاد ونماذج مشرفة يفتخر بها في كافة المجالات.

وقدمت مديرة المدرسة الشكر للمحافظ على مشاركة الطلاب هذه الاحتفالية، مؤكدا بأن الجميع يثنى على التطور الكبير الذي شهدته بورسعيد خلال السنوات الأخيرة، ووضع المحافظة على طريق التنمية، والارتقاء بالمشروعات الخدمية التي تهدف لتوفير سبل الراحة للمواطن وجعل بورسعيد مدينة نموذجية من الطراز الأول.

لجدير بالذكر  أن العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ سوف ينطلق في الاول من شهر اكتوبر القادم في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة بداية مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.

 

 

Advertisements