الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم قنا» يناقش الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد.. تفاصيل

كشكول

عقد الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماعا موسعًا، مع مديري مدارس إدارة نجع حمادي التعليمية، وذلك استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بحضور راجح صابر الطيب  مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، ويحيى الخلاوى مدير إدارة التعليم المجتمعي بالمديرية.


واستهل وكيل الوزارة، الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشددًا علي  ضرورة الالتزام الكامل بالخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، والتأكيد على إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، ومتابعة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس وتخصيص يوم رياضي من كل أسبوع يشرف عليه مدير المدرسة، بحضور ومشاركة الطلاب والمعلمين.

وأكد خالد، على ضرورة رفع درجة الانضباط المدرسي والإداري بجميع المدارس، مشيرًا إلى أن أبنائنا الطلاب أمانة كبيرة في أعناقنا ومدير المدرسة المسئول الأول عنهم داخل المدرسة.

ووجه وكيل الوزارة، بالاهتمام بطابور الصباح والنشيد الوطني مع التأكيد على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن وعقد ندوات تثقيفية للطلاب، ومتابعة التزام المدارس بجدول الإشراف اليومي وبصفة خاصة في فترة " بداية اليوم الدراسي- الفسحة- موعد انصراف الطلاب".

وأكد خالد، على الاهتمام بالنظافة المدرسية، وتجميل المدرسة، وتكثيف التوعية لدى التلاميذ، من خلال تنفيذ مبادرة مدرستى نظيفة آمنة بجميع المدارس، وكذلك إعداد أنشطة تعليمية متنوعة تحث على النظام والنظافة.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة دمج دروس قناة مدرستنا، ضمن البرنامج الدراسي، وتسجل الحصص من القناة، وتعرض على الطلاب بالاضافة إلي الإعلان عن مواعيد قناة مدرستنا للتلاميذ لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة لجميع الطلاب.

ونبه خالد، على حسن معاملة أولياء الأمور والتعامل معهم تربويًا ومعاملة تليق باحتياجاتهم، بالإضافة إلى تحديد أماكن لاستقبال أولياء الأمور داخل المدرسة، وفي أوقات محددة ومعلنة، لمتابعة أبنائهم والاطمئنان على المستوى التعليمي لهم.
 

Advertisements
Advertisements