الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مطروح تستضيف اختبارات القبول لمبادرة "أشبال مصر الرقمية"

جامعة مطروح تستضيف
جامعة مطروح تستضيف اختبارات القبول لمبادرة أشبال مصر الرقمية

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الاثنين الموافق الخامس من سبتمبر ٢٠٢٢، إن الجامعة نظمت اختبارات مبادرة أشبال مصر الرقمية بالمعامل الإلكترونية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار، أن الاختبارات جاءت في إطار التعاون المثمر بين جامعة مطروح ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن الاختبارات أُجريت على نحو منظم وعلى فترتين، مع توفير الدعم الفني والإشراف الكامل من إدارة الجامعة، وذلك بحضور المهندس خالد إبراهيم مندوب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأشار رئيس جامعة مطروح، إلى أن المبادرة تهدف إلى بناء وتأهيل جيل من الكوادر المصرية من طلبة المدارس في النواحي التكنولوجية والتقنية المختلفة؛ ليصبحوا نواة بناء وتأسيس مجتمع رقمي قادر على مواكبة المستقبل محليًا وعالميًا. 

وأكدت الدكتورة نانسي الساخي مسئول المبادرة بالجامعة، أن المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة على النهوض بالمستوى التعليمي والتكنولوجي للأجيال الجديدة، وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، موضحةً أنه تم اختبار 33 طالبًا وطالبة من الفئة العمرية للطلاب بالصف الأول الإعدادى وحتى الثاني الثانوي.

جامعة مطروح تعلن استعدادها المبكر للعام الجامعي الجديد

وقد عقد مجلس جامعة مطروح جلسته الرابعة والخمسين، برئاسة الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، يوم الأربعاء الموافق الحادي والثلاثين من أغسطس 2022، بحضور الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس جامعة مطروح لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، وعمداء الكليات، ورجل الأعمال أحمد حبون، ذلك بمقر الحرم الجامعي الجديد.

ورحب الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، بالحضور وأعضاء المجلس الموقر، موضحًا أن المجلس استعرض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية، وخطة الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد  2023/2022، موجهًا بضرورة عقد اجتماعات دورية مع العمداء، وضرورة الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول.

ووجه وكيل وزارة الصحة بمطروح، الشكر إلى الدكتور مصطفى النجار، لجهده الملموس في إنجاز هذا الصرح التعليمي بالحرم الجامعي الجديد، موجها الشكر للعمداء وأعضاء هيئة التدريس؛ لإسهامهم في صنع كيان جديد، مما يمثل تحديًا كبيرًا لوضع العديد من الأبجديات والمفاهيم البناءة.

كما وجه رجل الأعمال أحمد حبون بالشكر، إلى مجلس جامعة مطروح الموقر؛ لإتاحته الفرصة للحضور والاستفادة من مناقشات المجلس، مضيفًا أن جامعة مطروح على قدر التحديات التي تواجهها.

ومن جانبه استعرض الدكتور أشرف ناظم المشرف على مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس جامعة مطروح، ما تم إنجازه بالمركز من دورات لها مردود إيجابي لتحقيق الرضا الوظيفي، متوجهًا بالشكر لرئيس الجامعة لحرصه الدائم على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، لأنهم شريحة غالية يجب الاستثمار فيها.

جامعة مطروح: زيادة عدد الأبحاث المنشورة

واستعرض مجلس جامعة مطروح أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات جامعة مطروح في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene،Scopus في شهر أغسطس 2022، مشيرًا لزيادة عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، مما يساهم في وضع جامعة مطروح على طريق التصنيف الدولي.

ووافق المجلس على توصية مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالموافقة على مشروع بروتوكول تعاون مشترك بين كلية السياحة والفنادق جامعة مطروح ودور الدفاع الجوي بمطروح.

كما وافق مجلس جامعة مطروح على توصية مجلس شئون خدمة المجتمع، بالموافقة على مقترح دورة تأهيل معلمي الرياضيات بمدارس اللغات والمدارس التجريبية بمطروح، لتدريس الرياضيات باللغة الإنجليزية، وكذلك الموافقة على ترشيح عشرة أطفال من جامعة الطفل بجامعة مطروح، للتدريب والمشاركة بفيديو لخطة عمل عن المجتمعات المستدامة وعرضه في مؤتمر المناخ "COP27" باسم جامعة الطفل.

ووافق مجلس جامعة مطروح على تكليف ١٤ خريجًا وخريجة، في وظيفة معيد طبقًا لاحتياجات عدد من الكليات في الخطة الخمسية 2019 - 2023.

Advertisements
Advertisements