الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

زيادة كثافات فصول رياض الأطفال بمدارس سوهاج إلي ٥٥ تلميذ

كشكول

أعلن  الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج زيادة أعداد الأطفال المقبولين بالمستوى الأول برياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة من عدد 45 طفلا إلى 55 طفلًا بكل قاعة، وكذلك الموافقة على زيادة أعداد الأطفال المقبولين بفصول رياض الأطفال بالمدارس الحكومية من عدد 42 طفلا إلى 50 طفلًا بكل قاعة، وذلك للقضاء على قوائم الانتظار للمتقدمين للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، الشكر والتقدير اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، لدعمه المتواصل واللامحدود لقطاع التعليم بسوهاج، وموافقته  على تلك الزيادة.

ومن ناحية أخري، أكد الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية بسوهاج، أن هناك طفرة كبيرة تشهدها المحافظة، بخصوص المنشآت التعليمية خاصة تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار أبو زيد، أن عدد المدارس على مستوى المحافظة بلغ 3260 مدرسة متنوعة، تضم مليون و200 ألف طالب وطالبة، وتبلغ كثافة الفصول 42 طالبًا في الفصل الواحد.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن العام الدراسي الجديد 2022/ 20233، سيشهد دخول 150 مدرسة جديدة الخدمة ضمن مبادرة حياه كريمة على مستوى المحافظة.