السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حملات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالتزامن مع اقتراب الدراسة ببورسعيد

كشكول

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من الحملات المكثفة لإغلاق سناتر الدروس الخصوصية بالتزامن مع قرب بداية العام الدراسي الجديد،  وذلك في إطار خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية واستغلال الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد محافظ بورسعيد على الاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية في المقام الأول، والتزام الطلاب بالحضور في المدارس بمختلف المراحل التعليمية،  مشيرا بأنه غير مسموح بالغياب إلا في الحالات الضرورية، خلال العام الدراسي القادم وذلك لضمان انتظام العملية التعليمية،  مؤكدا أنه تم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.

وفي هذا الصدد،  أكد اللواء عادل الغضبان على متابعته المستمرة لهذا الملف،  مشيرا أنه  سيتم اتخاذ آجراءات رادعة تسهم في ضبط العملية التعليمية وانتظام الطلاب في المدارس.

وجه محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء بتكثيف ومواصلة الحملات على سناتر الدروس الخصوصية خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن أولياء الأمور يجب أن يتعاونوا مع الدولة من أجل إنقاذ أبنائهم من مخاطر سناتر بيع العلم، موجها باتخاذ قرارات فورية بالإغلاق ومصادرة المحتويات.

وناشد محافظ بورسعيد رسالة لأولياء الامور والطلاب بضرورة الوعي بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة في تطوير العملية التعليمية،  و دعم جهود الأجهزة التنفيذية في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية،  وتشجيع الطلاب على الاعتماد على الذات، لتحقيق مستوى تعليمي أفضل لأبناءنا قادة المستقبل.

Advertisements
Advertisements