الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم الأسبق يطالب بالتوقف عن التصريحات وإصلاح المنظومة بدون مسكنات

كشكول

أوضح الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم السابق، أنه كان يتوقع بالتزامن مع قرب  بداية العام الدراسى الجديد 2022/2023،  أن  تخرج الوزارة بخطة شاملة تهدف إلى تقديم عملية تعليمية متميزة تراعى سلبيات وأخطاء التنفيذ فى المرحلة السابقة.

وأضاف الوزير السابق، أنه لاحظ أن وزارة التربية والتعليم مستمرة  على نفس النهج ففى كل يوم تصريح جديد مرة يخص منهج الصف الرابع ومرة الخامس ومرة اخرى تصريحات تتعلق بامتحانات الثانوية العامة وعملية التصحيح.

وأشار الدكتور جمال العربي، ان وزارة التربية والتعليم أعلنت أمس عن تنفيذ اليوم الرياضي، دون توضيح كيفية التنفيذ، مطالبا بضرورة توقف التصريحات حتى تخرج الوزارة بمشروع متكامل لعلاج المنظومة بدلًا من المسكنات لأن بما يحدث لن ينصلح حال التعليم في مصر، وسيتم الاكتفاء بالمسكنات.

 ويبدأ  الفصل الدراسي الأول يوم 1 أكتوبر 2022، ويحصل الطلاب على إجازة يوم 6 اكتوبر 2022، ثم إجازة المولد النبوي الشريف يوم 8 أكتوبر 2022.

كما يحصل الطلاب على إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2022/2023 لصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في الفترة من 19 لـ26 يناير 2023ز

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول 17 أسبوعا في 6 أيام أسبوعيا بمعنى 102 أيام مطروح منها 4 أيام إجازات أي أن عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 98 يومًا.

وأضافت أن الامتحانات الشفوية والعملية تبدأ قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ويحظر عقد امتحانات في شهر ديسمبر، أما إجازة نصف العام فتبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023

ويحصل الطلاب على إجازة رسمية يوم المولد النبوي الشريف ولا يعقد بها امتحانات ويحدد طبقا للتقويم الهجري، وفي حالة تعرض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة.

Advertisements