الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنيا تعلن موعد الكشف الطبي للطلاب المستجدين

جامعة المنيا تعلن
جامعة المنيا تعلن موعد الكشف الطبي للطلاب المستجدين

أعلن الدكتور عصام الدين صادق فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، عن موعد انطلاق أعمال الكشف الطبي لطلاب الجامعة المستجدين، والمرشحين للالتحاق بكليات جامعة المنيا الـ20 ومعهدها للتمريض للعام الجامعي 2022/2023، اعتبارًا من الأحد 11 سبتمبر حتى 5 أكتوبر من العام الجاري، بصالتي الأنشطة بمتحف الفن الحديث، وبصالة الأنشطة خلف كلية الطب بالحرم الجامعي، والتي تشمل تخصصات العظام والرمد والجراحة العامة والجلدية والباطنة والقلب.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة خصصت أيام محددة لكل كلية لتوقيع الكشف الطبي وقامت جامعة المنيا بتقسيم الكليات ذات الكثافة الطلابية الكبيرة وتصنيفهم حسب الأحرف الابجدية للطلاب.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، حرص الجامعة الكامل على اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة للإعمال الكشف الطبي، والتأكيد على تواجد الأطباء المختصين من الإدارة العامة الخدمات الطبية بالجامعة، مشيرًا أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب أطلقت مبادرة تحت عنوان "جيل جديد بفكر جديد.. قيادات الجمهورية الجديدة" يقوم خلالها أسرة طلاب من أجل مصر والطلاب القدامى باستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الجامعة، وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية، واكتشاف المواهب لدى الطلاب استعدادًا لدعمها في مراكز صقل المواهب لمختلف الأنشطة الفنية الثقافية والعلمية، والرياضية، والاجتماعية والأسر.

موعد الكشف الطبي لكليات جامعة المنيا

ومن المقرر، أن تستقبل جامعة المنيا طلاب الطب البشري خلال أعمال اليوم الأول في الحادي عشر من سبتمبر المقبل، تليها كليتي "الهندسة والصيدلة" في اليوم الثاني، وتعقبها كليتي "الحاسبات والمعلومات والألسن"، لتستمر الكليات تباعًا في تنفيذ أعمال الكشف الطبي وفقًا للجدول الزمني المعلن؛ وذلك لتختتم الأعمال في الرابع من أكتوبر المقبل بتوقيع الكشف على طلاب كلية الآداب، على أن تتيح جامعة المنيا يوم إضافي للطلاب المتخلفين عن الموعد، وذلك في الخامس من أكتوبر 2022، على أن يتم الكشف على الطلاب المتخلفين عن هذه المواعيد المحددة بالوحدات العلاجية كل حسب كليته.

جامعة المنيا تعلن موعد الكشف الطبي للطلاب المستجدين

«عصام فرحات» قائما بأعمال رئيس جامعة المنيا

وقد أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا بتكليف الدكتور عصام الدين صادق فرحات نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب، بالقيام بأعمال رئيس جامعة المنيا لحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيسًا جديدًا للجامعة.

Advertisements