الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لسد العجز.. تحرك برلماني جديد بشأن أزمة 36 ألف معلم

كشكول

تقدمت النائبة هالة ابو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بسؤال الى وزير التربية والتعليم رضا حجازي  بشأن أزمة تعيين 36 الف معلم، واوضحت فى سؤالها أن أزمة نقص المعلمين في المدارس ظهرت بشكل واسع مع الأيام الأولى للدراسة، لدرجة جعلت مدراء المدارس عاجزين عن توفير بدائل، أو حتى الرد على تساؤلات أولياء الأمور المرتبطة بأسباب تكرار غياب المعلمين عن الحصص الدراسية ما قد يجعل بعض الفصول خاوية من المدرسين لفترات طويلة، وهو ما يمثل تحديا واضحا لنظام التعليم الجديد الذي يقوم بشكل أساسي على المعلمين.

وكان وزير التربية والتعليم السابق طارق شوقي قد صرح بمجلس النواب أثناء الجلسة العامة أن هناك عجزا بالمعلمين وأكد خلال رده على النواب بالجلسة العامة، أن عجز المعلمين يبلغ 323 ألفا على مستوى الجمهورية منهم 126 ألفا فى التعليم الأساسى و8800 فى التعليم الفنى و163 ألفا فى الخدمات والأنشطة ونحتاج إلى 25 ألفا فى حياة كريمة، وهذا الرقم يحتاج إلى مليارات الجنيهات.

وأكملت وكيلة المشروعات الصغيرة... هؤلاء المعلمين اكتسبوا من الخبرة ومن الكفاءة واعتمدوا على راتبهم وظيفتهم، ويجب أن يكون هناك ثواب لمن أثبت منهم خبرة في فترة التعاقد، حيث أنهم أصبحوا مؤهلين ومدربين للتعامل مع منظومة التعليم والمساهمة في حلها

ووجهت الأسئلة التالية الى وزير التربية والتعليم

ما هي خطة الوزارة للتعامل مع أزمة 136 ألف معلم ممن تم تدريبهم وتأهيلهم وأكتسبوا خبرات تعطيهم الأولوية فى التعيين.

هل سيتم الاستعانة بهم كأولوية عند تعيين معلمين جدد؟

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements