الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«رغم قلة الإمكانيات».. تفاصيل خطة التعليم لتنفيذ يوم رياضي وآخر فني بالمدارس

كشكول

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي، سيعلن تفاصيل تطبيق اليوم الرياضي والفني أسبوعيًا بالمدارس ذلك قبل بداية العام الدراسي 2022/2023.

وأشارت إلى أن وزير التربية والتعليم، سيعلن عن آلية دمج كافة المنصات والقنوات  بالعملية التعليمية، مؤكدة أنه سيكون هناك يوم رياضي (للأنشطة المختلفة) في الأسبوع وسيكون هناك تعاون مع الوزارات المختلفة.

ومن جهتها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن تنفيذ نموذج لليوم الرياضي يتضمن كافة الأنشطة وفق الإمكانيات المتاحة.

وتستعرض مديرية التربية والتعليم بالجيزة الامكانيات والادوات والأجهزة  المتاحة بالمدارس الحكومية  وتلك   التي  سيقدمها ممثلو  المدارس   الخاصة  المشاركة  في  تنفيذ  بروتوكول  التعاون  بينها  وبين المديرية  لدعم  المدارس الحكومية  المجاورة لها  بمعلمي  الانشطة والادوات اللازمة  لممارسة  كل أنواع الانشطة  الرياضية والفنية  والثقافية ويضمن  تشجيع  الطلاب علي  الحضور  وممارسة الانشطة  فعليا  طوال  العام..

ومن جانبه، أوضح أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أنه  سيتم  اتخاذ  الاحتفال الذي  تقيمه  المديرية كنموذج  مصغر  لمجريات اليوم  الرياضي  الكامل الذي  وجه الدكتور رضا  حجازي وزير التربية والتعليم بتنظيمه  أسبوعيا في كافة  مدارس  الجمهورية الحكومية.

وأشاد "سلومة" بفكرة تنظيم اليوم الرياضي المدرسي، مؤكدا أن ممارسة الانشطة داخل المدارس  من شأنها تكوين  شخصية  متعاونة وإيجابية وزيادة  روح الإنتماء لدى الطالب.

وقال إنه من خلال الأنشطة المدرسية يمكن إكتشاف المواهب  وتنميتها ولذلك فان العام الدراسي  المقبل سوف يشهد  اهتماما كبيرا  بممارستها داخل مدارس الجيزة  بالكامل مهما كانت الامكانيات  المتاحة وذلك من خلال  تكوين جماعات الانشطة من  مكتبة وصحافة ورحلات ومسرح إيمانا من المديرية  بضرورة الاستفادة   القصوى من الأنشطة المتنوعة المتاح  ممارستها كالنشاط الإجتماعى والرياضى والثقافى والفنى والعلمى .

وأشار أشرف سلومة، إلى أن النشاط المدرسي  ليس  منفصلا عن المواد الدراسية  ولكنه  يتخلل كل المواد الدراسية، وهو جزء مهم من المنهج المدرسي بمعناه الواسع ( الأنشطة غير الصفية ) الذي يترادف فيه مفهوم المنهج والحياة المدرسية الشاملة.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه بتنفيذ يومي رياضي، وآخر فني بالتبادل أسبوعيًا في المدارس بداية من العام الدراسي الجديد 2022/2023.

Advertisements
Advertisements
Advertisements