الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: قبول 14 ألف طالب بالجامعات الأهلية الحكومية

كشكول

 


قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية حوالي ٤٨ ألف طالب، مؤكدا أنه تم قبول 14 ألف بالجامعات الأهلية هذا العام، لافتا إلى تقدم عدد كبير خلال تنسيق الجامعات الأهلية.

وأضاف عاشور، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تعمل على ملف جودة التعليم ورفع تصنيف الجامعات الحكومية دوليًا، مشيرا إلى أهمية اعتماد جميع الجامعات كذلك الاعتماد الدولي.

وأشار الوزير، إلى ملف الاعتماد الدولي للجامعات له أولوية قصوى خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هناك تنوعا من الجهات للحصول على الاعتماد الدولي.

وأوضح عاشور، إلى أهمية الشراكات الدولية للجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى محور الجامعات الدولية وتواجدها في مصر ببرامج متنوعة تخدم العملية التعليمية.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أهمية إعداد الكوادر للعمل بالمنظومة ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس على أن يدخل الابتكار والإبداع في المنظومة وتأهيل الطالب في العملية التعليمية والقدرة على الابتكار والإبداع بالجامعات والفهم الجيد لسوق العمل.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى وجود خطة تدريب لأعضاء هيئات التدريس، لافتا إلى ضرورة العمل على التواجد في التصنيفات الدولية الكبرى بعد الطفرة الكبيرة خلال السنوات الماضية.

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى العمل على ربط الجامعة بالصناعة وخدمة مشروعات الدولة، مشيرا إلى 7 محاور في هذا الاتجاه للمشاركة في تحقيق رؤية الدولة وربط الجامعة بسوق العمل بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية والتوسع فيها بإنشاء 6 جامعات أخرى، بالإضافة إلى بدء الدراسة بـ3 جامعات وهو محور هام لخدمة خطط التنمية المستدامة.

وشدد عاشور، على أهمية الإبداع والابتكار للطلاب، لافتًا إلى وجود مراكز الإبداع والابتكار بالجامعات لتأهيل الطلاب لسوق العمل.
 

Advertisements
Advertisements