الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يكشف 5 ملفات للوزارة ورؤيتها المستقبلية

كشكول

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، إن هناك رؤية للوزارة بمختلف القطاعات، مشيرا إلى أن أهداف الوزارة 5 أهداف وهى "جودة التعليم العالي المصري وزيادة فرص الالتحاق بالجامعات، وجودة البحث العلمي والتنافسية الدولية ورفع مستوى تنصيف الجامعات المصرية دوليًا، وربط الجامعة مع الصناعة والمجتمع لتطوير البرامج التعليمية بما يخدم متطلبات سوق العمل، والابداع وريادة الأعمال للطلاب المصريين والخريجين ومواجهة تغيرات سوق العمل، والتحول الرقمي والتعليم الإلكتروني. بالإضافة إلى التوسع في الجامعات الجديدة منها الأهلية والتكنولوجية.

وأضاف عاشور، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الفترة الماضية شهدت تقدما كبيرًا للجامعات بمختلف التصنيفات الدولية وربط الجامعات بالصناعة لخدمة متطلبات سوق العمل والوظائف المتاحة وتحقيق رؤية الدولة فيها.

وأشار وزير التعليم العالي، أن من أهم الملفات هو تشجيع الطالب على الإبداع والابتكار وهناك خطة لدمج الطلاب في هذا الملف برؤية تعليمية منظمة.

وأوضح عاشور، أن الوزارة تعمل في ملف التحول الإلكتروني وتحول الجامعات لجامعات ذكية وواقع يتم على أرض الواقع وتطوير الجامعات.

كما أكد وزير التعليم العالي، أن ملف الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية يعد تكاملا لمنظومة متكاملة بمختلف أنواع الجامعات، لافتا إلى الارتباط بخطة الدولة ومشروعتها التي تقوم بها.

ولفت الوزير، إلى أهمية إيجاد برامج بالجامعات المصرية تحقق رؤية الدولة والمشروعات البحثية لتحقيق هذه الرؤية الخاصة بالتنمية الشاملة.
 

Advertisements
Advertisements