الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد صرف معاشات المعلمين القادم 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد صرف معاشات المعلمين القادم 2022.. أكد  خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن النقابة تبذل قصارى جهدها لصرف المعاشات المعلمين في توقيتها مشيرا أن الدفعة القادمة سوف يعلن عنها فور اكتمال مبلغها المالي.

موعد صرف معاشات المعلمين القادم 2022

 

وكانت  نقابة المهن التعليمية، قد صرفت الدفعة الماضية مع نهاية شهر يوليو، بالتنسيق مع بنك الإسكان والتعمير، لمتابعة جاهزية منافذ الصراف الآلي التابعة للبنك لصرف المعاشات للمستحقين من أعضاء المعلمين، مضيفةً أنه بالتعاون مع البنك سيتم تذليل أية عقبات تواجه المستحقين للمعاش أثناء عملية الصرف.

تعديلات قانون النقابة

 

قال خلف الزناتى نقيب المعلمين، إن إقرار تعديلات قانون النقابة يساهم فى حل أزمة معاشات المعلمين من خلال توفير موارد مالية مستقرة، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات، لافتا إلى أن قيمة أخر دفعة  للمعاشات وصلت إلى 135 مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014، أى ما يقترب من الضعف.

مجلس الوزراء

يذكر أن  هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية، برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قد ارسل مذكرة تفصيلية لرئيس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، ووزيرا التعليم السابق والمالية، ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، توضح الوضع الحالي، لصندوق معاشات المعلمين، الذى يشهد تراجع كبير فى موارده، بعد خروج 363 ألف معلم للمعاش خلال آخر 8 سنوات، وتوقف دفع اشتراكاتهم، بجانب تراجع باقى موارد الصندوق، فى ظل زيادة دفعة المعاشات المستحقة إلى 134 مليون جنيه حاليًا.

وشدد المجلس علي أنه أن  تسلم إدارة النقابة من مجلس الإخوان المنحل عام 2014، ولا يوجد فى أرصدة النقابة سوى 25 مليون جنيه، وكان مطلوبًا فى ذلك الوقت 86 مليون جنيه لسداد المعاشات.

الجهاز المركزي للمحاسبات

و كشف أن تقرير صادر من الجهاز المركزى للمحاسبات عام 2013، نبه إلى خطورة المركز المالي لصندوق معاشات المعلمين، نتيجة العجز الشديد فى موارده، ومستمرة فى التراجع.