الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قطاع المعاهد ينتهي من المرحلة الأولى للتعريف بمناهجه الجديدة

كشكول

أطلق قطاع المعاهد الأزهرية البرنامج التعريفي بمناهج الأزهر الجديدة للمستوى الرفيع للغة الإنجليزية، حيث تم تدريب عدد (27) معلمًا ومدربًا متميزًا من المناطق الأزهرية المختلفة ليقوموا بدورهم بنقل أثر ما تدربوا عليه إلى معلمي المعاهد النموذجية بالمناطق الأزهرية.

 

وتسلم كل منهم نسخة تجريبية من الكتب الجديدة للصفوف: الأول الابتدائي Treetops، والأول الإعدادي Gen Z والأول الثانوي Paragons. 


ويجري تدريب معلمي اللغة الإنجليزية على تدريس الموضوعات الجديدة طبقًا لاستراتيجيات التعلم الحديثة في المناطق الأزهرية كافة، وفق خطة تستهدف تفعيل الكتب الجديدة ضمن مناهج المستوى الرفيع للعام الدراسي 2022-2023م.


جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية نفذ تصميمات ومحتويات هذه المجموعة من الكتب ذات الموثوقية العالية من خلال مجموعة من موجهي ومعلمي اللغة الإنجليزية بالأزهر الشريف وبإشراف وتحكيم خيرة أساتذة مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكليات التربية جامعة الأزهر وعين شمس والمنصورة، بالإضافة إلى خبراء تدريس اللغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني ( British council)والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة (RELO).

 

يأتى ذلك،  في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للمحافظة على الهوية الوطنية والارتقاء الدائم بالعملية التعليمية، والاعتماد على الإمكانات الذاتية للمؤسسات المصرية، وسعي الأزهر الشريف لامتلاك مناهجه الخاصة المتسقة مع الوسطية الدينية المميزة لنظامه التعليمي.