الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تستقبل الطلاب خلال الاختبارات الخاصة بمبادرة "أشبال مصر الرقمية"

كشكول

 

 

قام الدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس جامعة حلوان، بتفقد أعمال الاختبارات الخاصة بمبادرة "أشبال مصر الرقمية" والتي أجريت بمركز الاختيارات الالكترونية بجامعة حلوان تحت اشراف الأستاذ الدكتور أحمد صلاح الدين محمد المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة حلوان، والأستاذة الدكتورة سامية جامع مدير مركز الاختبارات الالكترونية.

 

 حيث أشاد الدكتور حسام رفاعي بجاهزية معامل الاختبارات الالكترونية بالجامعة من معدات وأجهزة وبنية تحتية وقدرتها على توفير منظومة جيدة لأداء الاختبارات الالكترونية سواء لطلاب الجامعة أو أي مبادرات تطرحها الدولة وتشارك فيها الجامعة في ضوء دورها المجتمعي.

 

وعن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" أكد الدكتور حسام رفاعي أن تلك المبادرة الرئاسية هي واحدة من المبادرات التي تطرحها الدولة لتنمية مهارات طلاب مصر المتميزين بمختلف أعمارهم في ظل الحرص على صقل تلك المهارات في مختلف مجالات التقنية ومنها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 وأضاف سيادته أن استضافة جامعة حلوان لأعمال اختبارات مبادرة أشبال مصر تعكس حرص الجامعة على المشاركة في أي مبادرات لاعداد أجيال متميزة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا.

 

وأوضح أ.د أحمد صلاح الدين المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة حلوان، أن مبادرة أشبال مصر الرقمية هي نتاج التعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتهدف المبادرة الى اعداد وتأهيل طلاب مصر الموهوبين والمتميزين في الفئة العمرية من 12 إلى 17 عام من طلاب المدارس المقيدين من الصف الأول الاعدادي الى الصف الثاني الثانوي لتدريب تلك الطلاب وتأهيلهم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء جيل رقمي قادر على تطوير وقيادة مجتمع مصري رقمي بالكامل.

 

 وأضاف سيادته أن الاختبارات التي تم تنفيذها تضمنت ثلاثة مستويات، مستوى أساسي ومستويين متقدمين لقياس مستويات التفكير وتكنولوجيا المعلومات عند الطلاب المتقدمين للمبادرة.

 

وأشارت أ.د/ سامية جامع مدير مركز الاختبارات الإلكترونية، أن الاختبارات تمت على ثلاث فترات، حيث حضر عدد 342 طالب في الفترة الأولى وعدد 339 طالب في الفترة الثانية وعدد 188 طالب بالفترة الثالثة باجمالي عدد 869 طالب.