الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني: 62% للحاسبات والمعلومات و55% لإدارة الأعمال

كشكول

بدء أعمال تنسيق القبول بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي العنوان التالي: هنا، وذلك بحد ادني ٦٢% لكلية الحاسبات والمعلومات و٥٥%لكلية إدارة الأعمال.

وأوضح الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة أن الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة عليهم الدخول علي موقع التنسيق الالكتروني للقبول بالجامعات وتدوين رغباتهم وذلك خلال أيام التنسيق والتي تنتهي يوم ٣٠ أغسطس القادم.

واضاف أنه لا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي في القبول بالجامعة، فمن حق الطالب أن يختار الالتحاق بأى كلية من كليات  الجامعة وبأي فرع من فروعها ال ١٢ المنتشرة في ١٣ محافظة شريطة استيفاء الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية.

وأشار عبد السلام  أن الجامعة تقبل كل خريجى الثانوية العامة بكل شعبها وكذلك الثانوية الأزهرية، والشهادات العربية والأجنبية.

واوضح، أن الجامعة تتبع نظاما تعليميا عقب الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة بشكل متميز، يعتمد على الحضور في المراكز الدراسية وجها لوجه، والفصول الافتراضية والتعلم عن بعد عن طريق منظومة التواصل عبر الفيديو كونفرانس، والجزء الثالث يعتمد على توفير الموارد والمصادر التعليمية عبر منصة إلكترونية متطورة.

ونوه أن  الجامعة لديها العديد من البرامج المشتركة مع الجامعات الحكومية المصرية المختلفة حيث تتواجد بثلاثة عشر مركزًا دراسيًا في جامعات (عين شمس – أسيوط – إسكندرية – المنوفية – بني سويف – جنوب الوادي بقنا – جنوب الوادي بالغردقة – أسوان – سوهاج – الإسماعلية – السادات – الفيوم- طنطا)، وذلك بمصروفات مناسبة إجتماعيًا تتراوح بين 17،000-18،000 جنيه بالفصل الدراسي مع إتاحة تقسيطها.

وأشار  عبد السلام أن الجامعة تضم  في الوقت الحالي 3 كليات، وهى:

ـ كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

 

ـ كلية إدارة الأعمال

 

ـ كلية الدراسات التربوية

 

اليوم: بدء التسجيل للإلتحاق بفروع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية

 

 

 

وعن تخصصات الجامعة  أكد رىيس الجامعة

 

1. كلية حاسبات وتكنولوجيا المعلومات:

- تمنح درجة البكالوريوس في التخصصات التالية: تكنولوجيا المعلومات- علوم البيانات – الذكاء الإصطناعي.

- تمنح درجة الماجستير في هندسة البرمجيات

 

2. كلية إدارة الأعمال:

• تمنح درجة البكالوريوس في "الإدارة" كتخصص رئيسي.

 

• والتخصصات الفرعية هي:

التسويق

المحاسبة

التمويل والاستثمار

نظم معلومات إدارية

إدارة سلسلة الإمدادات

يذكر أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تعتبر أول جامعة إلكترونية في مصر تأسست منذ عام 2008، تعتمد على نظام تعليمي مدمج يعتمد على الحضور في المراكز الدراسية وجهًا لوجه، والفصول الإفتراضية والتعلم عن بعد عن طريق منظومة التواصل عبر خاصية Video Conference، فضلًا عن إعتمادها على توفير الموارد والمصادر التعليمية عبر منصة إلكترونية متطورة.