الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

استمرار تلقي الأعمال المشاركة في مسابقة مئذنة الأزهر للشعر العربي الموسم الثالث

كشكول

يواصل مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، تلقي طلبات الأعمال المشاركة في الموسم الثالث لمسابقة «مئذنة الأزهر للشعر العربي» بعد أن لاقت المسابقة نجاحًا وإقبالًا في موسميها الأول والثاني.


جدير بالذكر أن  المسابقة تستهدف اختيار أفضل خمس قصائد عمودية نُظمت باللغة العربية الفصحى عن اللغة العربية ومكانتها السامية بين اللغات، ومستقبلها وما تحمله من أبعاد فلسفية ودينية وقيم إنسانية وتاريخية وجمالية.

 

 شروط المسابقة فهي كالآتي:
أن تكون القصيدة باللغة العربية الفصحى ومن الشعر العمودي، وأن يكون الشعر أصيلًا ومن إنتاج الشاعر المشارك، وألا تقل أبيات القصيدة عن ثلاثين بيتا ولا تتجاوز الخمسين بيتا، وألا تكون القصيدة قد سبق نشرها من قبل، كما يجب إرسال تسجيل صوتي للمتسابق وهو يلقي قصيدته، ولا يحق لمن سبق له الفوز في الموسم الأول والثاني الاشتراك في المسابقة إلا بعد مرور خمسة مواسم للمسابقة،كما يجب إرسال إقرار الملكية الفكرية بالتوقيع عليه، وأن يكتب المتسابق جميع بياناته مع القصيدة في الملفات Word، Pdf.


 جوائز المسابقة

 فقد أعلن مركز تطوير الطلاب الوافدين والأجانب أنها ستكون عبارة عن شهادات شكر وتقدير من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر للفائزين الخمسة، بالإضافة إلى جوائز مالية قدرها: 25000 جنيه مصري للفائز الأول، و20000 جنيه مصري للفائز الثاني، و15000 جنيه مصري للفائز الثالث، و10000 جنيه مصري للفائز الرابع.