الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

دون تجاوزات.. انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية بالمنيا الأزهرية

كشكول

اختتمت بمنطقة المنيا الأزهرية امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية، وفي يومها الأخير للاختبارات تفقد الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، امتحانات الشهادة الثانوية بإدارة المنيا شملت الجولة لجان بنين وفتيات القسمين العلمي والأدبي.

أدّى طلاب وطالبات القسم العلمي، امتحان مادة الفيزياء في حين أدى طلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية ختام امتحانات الدور الثاني بمادة التاريخ.

وأكد طلب أنه تابع سير الامتحانات بجميع اللجان منذ بدايتها حتى اليوم، مشيرًا إلى رضا المؤدين للامتحانات عن كافة الأسئلة الموضوعة وأن الامتحانات مرت بدون حدوث أية مشاكل، وأنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومن المنهج المقرر.

لافتًا إلى أن نظام “البوكليت منذ تطبيقه قد نجح بالفعل في الأزهر؛ لأنه يشجع الطلاب على التفكير أكثر من الحفظ، ويصعب عملية الغش، وأن جميع اللجان كانت ملتزمة بتنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات.

وأشار إلى  أنَّ لجان المنطقة التي انتشرت في مختلف المقار  تحت إشراف مدير المراحل وموجهي عموم وأوئل الديوان ومديري الإدارات قد ساهمت كثيرًا في خروج الامتحانات على أفضل حال وعلى الوجه الأمثل والمأمول.