الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد عقد الاختبارات والمقابلات للمتقدمين لتخصص تكنولوجيا البترول بمطروح

كشكول

 

بدأ مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، غدا في عقد الاختبار الالكتروني والمقابلة الشخصية للطلاب المتقدمين للالتحاق بفصل فني تكنولوجيا البترول بمدرسة مطروح الثانوية العسكرية الصناعية بنين.

 

تستمر الاختبارات حتى الأول من شهر سبتمبر القادم، حيث تجري في تمام الساعة التاسعة صباحا بمقر إدارة التعليم الفني في ديوان عام المديرية بمدينة مرسي مطروح.

 

وأعلنت المديرية أسماء الطلاب المتقدمين مدرجة بالمرفقات مع الموعد المحدد لهم للاختبار الالكتروني والمقابلة الشخصية.

 

ومن جهة اخري شاركت مديرية التربية والتعليم في مرسي مطروح برئاسة عمرو شحاته مدير المديرية، ب الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس بديوان عام الوزارة، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد 2022/2023، بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير الوزير للتعليم الفني.

 

أكد الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع،أن التعليم مسئولية قومية وأن النجاح في تحقيق أهدافه والارتقاء به يعتمد على تضافر الجهود الحكومية وغير الحكومية بمختلف مستوياتها، مدعومة من القيادة السياسية.

 

وأشار الوزير، إلى أن مديرى المديريات بالمحافظات شركاء في تطوير العملية التعليمية، لافتًا إلى أن العمل داخل الوزارة هو عمل مؤسسى يرتبط بالتعاون بين الوزارة ومديري المديريات من جهة وبين الجهات والمؤسسات فى الوزارات المعنية من جهة أخري. 

 

وأوضح أن مديري المديريات لهم دورًا هامًا خلال الفترة المقبلة لتذليل المعوقات التى تواجه العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو دورنا الآن ويجب أن نعمل على انضباط العملية التعليمية والتجهيز المبكر للعام الدراسى الجديد 2022/2023.

 

وشدد حجازي، على متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة للمدارس والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، ومتابعة التزام المدارس بتنفيذها، حيث أنه يجرى حاليًا إعداد قرارًا وزاريًا بذلك.